عادي
أرقام في الفن

7 أفلام شاركت في «القاهرة السينمائي» مرشحة لجوائز دولية

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
بوستر فيلم «الملك ريتشارد»

القاهرة:«الخليج»

* أعربت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن سعادتها باختيار 7 أفلام شاركت ضمن دورة المهرجان ال43، للقائمة القصيرة لجوائز الأوسكار وترشيحات «الجولدن جلوب» لعام 2022، حيث تضمنت القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار ال94 لعام 2022، والتي أعلنتها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، 7 أفلام عرضت في المهرجان مرشحة في 5 فئات هي: «صعود» إخراج جيسكا كينجدون، في قائمة أفضل فيلم تسجيلي، وفي قائمة الفيلم الدولي، رشح فيلم «لونانا: ثور داخل الفصل» للمخرج باو تشوينينج، و«قودي سيارتي» إخراج ريوسوكي هاماجوتشي، و«خلية النحل» إخراج بليرتا باشولي، و«صلاة من أجل المسلوبين» إخراج تاتيانا هيزو، وكأفضل مكياج وتصفيف شعر رشح فيلم «بيت جوتشي»، إخراج ريدلي سكوت. وفي فرع أفضل موسيقى رشح «الملك ريتشارد»، من إخراج رينالدو ماركوس جرين، ومن نفس الفيلم رشحت أغنية Be Alive في فرع أفضل أغنية أصلية.

وفي الوقت نفسه تضمنت الترشيحات الخاصة بالدورة ال 79 للجولدن جلوب، والمقررة إقامتها خلال الشهر الحالي، 4 أفلام عرضت في المهرجان مرشحة في 7 فئات، حيث رشح في فرع أفضل فيلم دراما «الملك ريتشارد»، وأفضل ممثل في فيلم درامي النجم وسل سميث عن نفس الفيلم، وأفضل ممثلة في فيلم درامي رشحت النجمة ليدي جاجا عن فيلم «بيت جوتشي»، وأفضل ممثلة مساعدة رشحت أونجانو إيلز عن فيلم «الملك ريتشارد»، وأفضل أغنية Be Alive عن الفيلم نفسه.

أما فرع أفضل فيلم رسوم متحركة فرشح «ابني ماد» إخراج: ميكايلا بافلاتوفا، وأفضل فيلم أجنبي «قودي سيارتي».

* للمرة الثانية يلتقي الفنان المصري حمدي الميرغني والنجم رامز جلال، من خلال بطولة فيلم «نصي الحلو» المقرر انطلاق تصويره بعد 3 أسابيع، إثر اختيار بقية فريق العمل، بعد انضمام الفنانة ويزو، والفنانة تارا عماد، لتجسد دور البطولة النسائية في أحداث الفيلم.

* يواصل فريق عمل مسرحية «في نص الليل» البروفات التحضيرية للعمل المسرحي، المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة في موسم الرياض بالسعودية على مسرح محمد العلي. من بطولة غادة عادل، وحسن الرداد، وريم مصطفى، ومحمد عبد الرحمن، وسليمان عيد، ومصطفى هريدي، ومصطفى بسيط، ونيللي محمود، وإخراج عمرو عرفة.

* أعلن المطرب أحمد سعد عن بدء تجهيز ألبوم جديد، بعد توقفه عن إصدار ألبومات كاملة منذ أكثر من 10 سنوات، واكتفائه بطرح أغانٍ فردية من حين لآخر، حيث بدأ سعد في اختيار الكلمات والألحان التي سيقدمها في الألبوم، من بين عدد كبير من الأغنيات يفاضل بينها.

* حقق فيلم «موسى»، من بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، إيرادات 18 مليون جنيه خلال 19 أسبوعاً، منذ طرحه في دور العرض السينمائية. عبد العزيز يعرض له حالياً، فيلمه الجديد «من أجل زيكو» الذي يعود به إلى الكوميديا مرة أخرى، وتشارك في بطولته منة شلبى، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"