عادي

بالفيديو.. حرائق غابات غير مسبوقة في ولاية كولورادو الأمريكية

17:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
12

إعداد – محمد ثروت
شهدت ولاية كولورادو الأمريكية حرائق غابات واسعة النطاق منذ مساء أمس الخميس، بسبب الرياح الشديدة، ما أدى إلى تدمير 600 منزل، وإجبار الآلاف من سكان الولاية على الفرار.
وأكدت السلطات المحلية في كولورادو إصابة أحد أفراد فريق مكافحة الحرائق، بالإضافة إلى 6 مواطنين آخرين، إلا أن «جو بيلي»، عمدة مقاطعة «بولدر» في شمال كولورادو قال إنه من المتوقع وقوع وفيات نتيجة الانتشار الواسع لحرائق الغابات، وتسببها في دمار كبير.
واعترف المسؤول المحلي الأمريكي أن السلطات لا تستطيع مواجهة هذا الحجم من حرائق الغابات، حيث أدت الحرائق إلى تدمير أكثر من 1600 هكتار من الأراضي في الولاية، بينما لا تستطيع فرق الإطفاء بحجمها الحالي الوقوف أمام تلك الحرائق الآخذة في الاتساع.
وأعلن حاكم ولاية كولورادو «جاريد بوليس» حالة الطوارئ، وقام بصرف أموال الطوارئ المخصصة لحالات الكوارث، وتوفير موارد أخرى للمساعدة في مواجهة الوضع المتردي.
وقالت صحيفة «جارديان» البريطانية إن أرقام الهواتف الخاصة بالاستغاثة تعرضت لضغوط كبيرة من المتصلين الراغبين في الحصول على مساعدات فورية، بينما كانت الطرق المخصصة لإجلاء المواطنين الأمريكيين من شمال كولورادو مزدحمة للغاية.
وقال «جو بيلي»، عمدة مقاطعة «بولدر»،: «لم أشاهد شيئاً مثل ذلك من قبل على الإطلاق، سرعة وكثافة الحرائق غير مسبوقة، وتأكل الأرض في ثوانٍ قليلة، إنه مشهد مرعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"