عادي
تاكوانج دونج يؤكد قوة العلاقات مع الإمارات

فيتنام تستعرض فنونها خلال احتفالها بيومها الوطني

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1

إكسبو 2020 دبي : الخليج

احتفلت فيتنام أمس الخميس بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، بمنصة الأمم في ساحة الوصل، بحضور تاكوانج دونج، نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة في فيتنام، وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية. وشمل الاحتفال استعراضاً للفنون الشعبية والمعاصرة التي تشتهر بها فيتنام، وذلك بعد مراسم رفع الأعلام وعزف النشيد الوطني.

وفي كلمته قال تاكوانج دونج: «أود أن أهنئ دولة الإمارات على استضافتها الناجحة لإكسبو 2020 دبي، في الوقت الذي يشهد فيه العالم بأكمله فترة صعبة غير مسبوقة بسبب الجائحة. إن شعار إكسبو 2020 دبي تواصل العقول، وصنع المستقبل يعكس واقع عالم اليوم، حيث لا يمكن لدولة بمفردها حل التحديات التي نواجهها، والتي تتطلب تضامن جميع دول العالم».

وأضاف: «اليوم أود أن أتقدم بخالص الشكر لدولة الإمارات ولمنظمي إكسبو 2020 دبي، لمساعدتهم المستمرة في عملية التحضير لإكسبو 2020 والمشاركة فيه، ولدعمهم خصوصاً في تنظيم اليوم الوطني لفيتنام، وإتاحة الفرصة لجناحها ليغدو من المعالم البارزة في إكسبو، وفرصة لنا لنستعرض ميزات ثقافية وفنية فريدة وجذابة، ولنعزز التبادل التجاري».

وقال سلطان الشامسي: «يسلط جناح فيتنام الضوء على مسيرة النمو والتنمية بوصفها من أسرع الاقتصادات نمواً، وثالث أكبر سوق في منطقة جنوب شرق آسيا.

وانضمت فيتنام إلى غيرها من صناع التغيير في إكسبو 2020، من أجل التعاون لصنع مستقبل أفضل للجميع وتعزيز رؤية 2035: نحو الازدهار والإبداع والعدالة والديمقراطية».

وأضاف: «إن العلاقة القائمة منذ عقود بين الإمارات العربية المتحدة وفيتنام ترتكز على أسس متينة، وقد أسفرت عن تعاون في ميادين متنوعة، تراوح بين المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وعبر وجود فيتنام في إكسبو 2020، نتطلع إلى تعزيز التعاون بين بلدينا، واستكشاف آفاق جديدة لمزيد من العمل المشترك».

وأثناء مقابلته الصحفيين، قال تاكوانج دونج إن العلاقة بين فيتنام والإمارات قوية، موضحاً أن حجم التداول بين البلدين يتجاوز 6.5 مليار دولار أمريكي، متطلعاً نحو مزيد من التعاون المستقبلي. ويأمل نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامي أن تستغل بلاده فرصة وجودها في إكسبو 2020 لاستعراض بنيتها التحتية وجذب المزيد من التجارة والاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"