عادي
أجهزة المكافحة بالمرصاد لمحاولات ترويجها

مجلس مكافحة المخدرات يشيد بجهود التصدي لتهريبها

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، بالجهود الكبيرة والنتائج الطيبة التي حققها المجلس خلال العام الجاري والأعوام السابقة، وتوجه بالشكر إلى كل أعضاء المجلس، واللجان الفرعية المنبثقة ع،نه، وفرق العمل على إخلاصها وتفانيها في أداء دورها، كما أشاد بجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل في اعتراض خطوط تهريب المخدرات وإحباط عمليات التهريب المختلفة.

وجّه الفريق ضاحي خلفان الشكر والتقدير إلى كل فرق مكافحة المخدرات في الدولة، على الجهود الكبيرة التي أثمرت عن ضبطيات ضخمة من المخدرات التي كانت ستدخل إلى الدولة مؤخراً، مؤكداً أن أجهزة المكافحة ستقف بالمرصاد لكل المحاولات الإجرامية لتهريب وترويج المخدرات عبر منافذ الدولة كافة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع التاسع للعام الجاري 2021م، الذي عقد، صباح أمس الخميس، عبر الاتصال المرئي، بحضور العميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، نائب رئيس المجلس، ورؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة عن المجلس، وعدد من المسؤولين ومديري مكافحة المخدرات في الدولة.

وناقش المجلس الإطار القانوني لمجلس مكافحة المخدرات والخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وفق المادة (3) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (30) لسنة 2021 بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، واطّلع المجلس على جهود جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بالقوات المسلحة في إحباط عمليات تهريب المخدرات للدولة، وسبل اعتراض خطوط التهريب البحرية، وأثر التعاون والتنسيق المعلوماتي مع وحدات مكافحة المخدرات في الدولة.كما استعرض المجلس النشرات الدولية حيال بعض النباتات المخدرة والإجراءات اللازمة حيالها. واطّلع على إحصائية عدد المستفيدين من الدورات التخصصية لبرنامج حماية التابع للقيادة العامة لشرطة دبي.وناقش المجلس عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"