عادي

«مذبحة في بابل»..إرهابي يقتل 10 أفراد من أسرته قبل أن ينتحر

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
3455932

الحلة - أ ف ب

ارتكب عراقي متهم بالارهاب، مذبحة، بعدما قتل أكثر من عشرة أشخاص من أفراد عائلته، بينهم أطفال، الخميس، قبل أن ينتحر، إثر محاولة قوة من الأمن إلقاء القبض عليه في منزله في بابل، وسط العراق، كما أفادت مصادر أمنية.

ووقعت الفاجعة، حينما توجهت قوة مشتركة من الاستخبارات والمهمات الخاصة إلى منزل مطلوب «متهم بالإرهاب» لإلقاء القبض عليه في قرية الرشايد في بابل الواقعة وسط العراق، وقام بالاشتباك معهم.

وفيما أكدت مصادر ثلاث الوقائع، تفاوتت حصيلة الضحايا، حيث قال مصدران، إن الواقعة انتهت بمقتل 19 شخصاً بينهم المتهم، و12 طفلاً «تراوح أعمارهم بين سنتين و12 سنةً»، من بينهم أولاد شقيقيه.

وتحدث مصدر أخر، عن أن الواقعة أسفرت عن مقتل 12 شخصاً، بينهم سبعة أطفال وامرأتان.ودامت المواجهات ساعتين مع المتهم الذي كان مسلحاً بكلاشينكوف، بحسب مصادر أمنية أشارت إلى أن ثلاثة عناصر من القوات الأمنية أصيبوا بجروح.

وقال مصدر أمنى عراقي، إنه في بداية الأمر «توجهت إحدى المفارز التابعة للاستخبارات إلى منزل هذا المتهم، من أجل إلقاء القبض عليه، قبل أن يفاجؤوا بإطلاق النار عليهم من قبله».وأضاف:«بعد تبادل إطلاق النار، عززت القوة الأمنية وجودها،وأرسلت فوجاً من المهمات الخاصة، وأثناء توجههم أيضاً حصل إطلاق نار، وحوصر المتهم».

وأضاف أنه «عندما بدأت الذخيرة بالنفاذ عند المطلوب، قتل عائلته بالكامل». وأشار مصدر ثالث إلى أن المتهم ينتمي لتنظيم «داعش» الإرهابي، وأن ابن عمه مسؤول في التنظيم.

وأعلن العراق انتصاره على تنظيم «داعش» الإرهابي أواخر عام 2017، لكن التنظيم لا يزال يشنّ هجمات متفرقة ضد القوات الأمنية، لا سيما في الشمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"