عادي

الشارقة والإمارات تحصدان ذهب «الحرم الرياضي الصحي»

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2002

حصدت جامعتا الشارقة والإمارات جائزة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الذهبية ل«الحرم الرياضي الجامعي الصحي في حالة الطوارئ»، وحلت جامعة عجمان في المستوى البرونزي، في المبادرة التي أطلقها «عربي الجامعات»،وشاركت فيها جامعات من الإمارات وعدد من الدول العربية.

وجاء في المستوى الأول «البلاتيني» جامعات بيت لحم والعربية الأمريكية (فلسطين)، وجنوب الوادي (مصر) وفي المستوى الذهبي بجانب جامعتي الشارقة والإمارات، الكليات التقنية والعلوم التطبيقية (سلطنة عمان)، وفي المستوى الفضي عمان الأهلية (الأردن)، والمدرسة العليا للهندسة (تونس)، وفي المستوي البرونزي بجانب جامعة عجمان، الجامعة الحمدانية (العراق).

وقال الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للرياضة الجامعية: «تعتبر المبادرة جديدة ومميزة، واشتملت على دمج الصحة والرفاهية، في جميع جوانب ثقافة الحرم الجامعي، وذلك من أجل تحسين نمط حياة الطلاب والمجتمع المحيط بهم».

وتابع: تضمنت مجالات المسابقة، الصحة والسلامة ويشمل هذ المجال التجارب المتعلقة ب (تحقيق تعلم ريادي يسهم في حل مشكلات صحية)،بالإضافة إلى التغذية السليمة، والوقاية من المرض،، أما على صعيد النشاط الرياضي فاشتملت على: النشاط الحركي اليومي، الندوات الرياضية، ومسابقات عن بعد، وورشات عمل، وتفعيل المنافسات خلال فترة الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"