عادي

«تايمز سكوير» يحتفل بالعام الجديد رغم وباء كورونا

18:40 مساء
قراءة دقيقتين

احتفالات تايمز سكوير بعام 2022

نيويورك - أ ف ب

رغم الموجة الجديدة من وباء كوفيد-19 التي تضرب نيويورك، احتفلت عاصمة الولايات المتحدة الثقافية برأس السنة في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في قلب حي مانهاتن مع إسقاط كرة الكريستال بحلول منتصف الليل ونثر قصاصات الورق فوق الميدان، وأضيف إلى المراسم هذه السنة أداء رئيس البلدية الجديد إريك أدامز اليمين الدستورية.

وفي العام الماضي، أقيم هذا الحدث المعروف في جميع أنحاء العالم والذي يحتفل به وسط الموسيقى والمفرقعات ليل 31 يناير 2020 في ساحة شبه خالية، بعد أشهر مروعة من الإصابات والوفيات جراء انتشار فيروس كورونا.

وهذه السنة، وفى رئيس بلدية نيويورك المنتهية ولايته بيل دي بلازيو بوعده بعودة الاحتفالات، فأطلق عملية العد العكسي أمام حشد اقتصر على 15 ألف شخص جميعهم ملقحون ويضعون كمامات، في حين تكتظ الساحة عادة بستين ألف محتفل.

واستغرق الأمر ستين ثانية لإنزال الكرة المتوهجة البالغ قطرها 3,5 متر، وزنتها أكثر من خمسة أطنان من أعلى عمود طوله عشرون متراً، وفي تمام منتصف الليل أطفئت الكرة وانطلقت ألعاب نارية في عرض كان مقتضباً هذه السنة، وسط هتافات الحشد.

وبمواجهة تفشي المتحور أوميكرون شديد العدوى خلال الأسابيع الأخيرة، وفي ظل الخوف من تكرار كابوس 2020 حين كانت نيويورك بؤرة وباء كوفيد-19، راهنت المدينة وولاية نيويورك على اللقاح وفحوص كشف الإصابات.

وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكل أمس الجمعة عن تسجيل أكثر من 76500 إصابة بفيروس كورونا، من أصل 340 ألف شخص أجريت لهم فحوص الكشف خلال الساعات ال24 الأخيرة، ما يعتبر حصيلة قياسية للولاية البالغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"