عادي

أمطار الخير تعمّ أغلب مناطق الدولة

02:22 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال سقوط المطر في أبوظبي
جريان أحد الأودية
أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على العين

الشارقة:«الخليج»

شهدت معظم مناطق دولة الإمارات، أمس الجمعة، سقوط أمطار تراوحت شدتها بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة أحياناً وكانت مصحوبة بالبرق والرعد والبرَد على بعض المناطق، خاصة الشمالية والشرقية، بسبب تكاثر السحب الركامية، شمالاً وشرقاً، نتيجة تعمّق المنخفض العلوي على أغلب مناطق الدولة.

وأدت الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، خاصة في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، إلى جريان الأودية وامتلاء السدود وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في وادي الحلو ووحلة بالفجيرة، ووادي القور ووادي حلحل في رأس الخيمة.

ودعت وزارة الداخلية عبر «تويتر» السائقين إلى الحذر أثناء القيادة، وعدم استخدام الفرامل، والابتعاد عن تجمعات مياه الأمطار.

وسقطت أمطار الخير والرحمة، أمس الجمعة، على معظم مناطق مدينة العين، حيث هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة أحياناً ببرق ورعد، واستمر تساقط الأمطار بشكل متقطع طوال اليوم، كما جرت بفعل الأمطار الشعاب ووادي جبل حفيت.

وسادت المدينة، منذ الصباح الباكر، أجواء غائمة مصحوبة برياح نشطة، ما شجع الأهالي على الخروج للتنزه في الحدائق والمناطق السياحية، وأيضاً التوجه للمناطق الرملية المكشوفة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وقامت بلدية مدينة العين بفتح مصارف مياه الأمطار في شوارع المدينة، كما أشارت للسكان من خلالها حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع قواعد السير والمرور خلال فترة التقلبات الجوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوّن السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع سحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وقال المركز، في بيانه اليومي، إن الرياح ستكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي متوسطاً إلى مضطرب، وفي بحر عمان يكون الموج متوسطاً إلى مضطرب، ويحدث المد الأول عند الساعة 21:29، والمد الثاني عند الساعة 08:12، والجزر الأول عند الساعة 14:19، والجزر الثاني عند الساعة 03:05.

وبحسب توقعات المركز ستتراوح درجات الحرارة في البلاد بين 28 العظمى في ليوا والرويس، و16 صغرى في أم القيوين، ونسب الرطوبة العظمى 90 في الشارقة والفجيرة والعين، والصغرى 30 في ليوا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"