عادي

الصين تسجل إصابات محلية قياسية بكورونا في الأسبوع الأخير من 2021

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بكين - رويترز

اختتمت الصين الأسبوع الأخير من 2021 بأكبر عدد إصابات محلية بفيروس كورونا في سبعة أيام منذ نجاحها في مكافحة الجائحة في بادئ الأمر قبل عامين، على الرغم من اتخاذها إجراءات تعد الأكثر صرامة في العالم للحد من تفشي المرض.

وسجلت لجنة الصحة الصينية، السبت 175 إصابة محلية جديدة في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليرتفع عدد الإصابات في بر الصين الرئيسي في الأسبوع الماضي إلى 1151. وأغلب الإصابات ترجع لتفشٍ جديد في مدينة شيان.

ويرجح أن يزيد انتشار المرض في شيان عزم السلطات على مكافحة انتقال العدوى على نحو سريع. وفرضت الحكومة إغلاقاً على المدينة لعشرة أيام. ورصدت السلطات الصحية في المدينة حتى السبت، 1451 إصابة محلية منذ التاسع من ديسمبر/ كانون الأول، وهي أعلى حصيلة تسجلها مدينة صينية في 2021.

وعلى الرغم من أن الصين تسجل إصابات تقل بكثير عن غيرها من بلدان العالم، فإن الحيلولة دون ظهور أي تفشي كبير للمرض في 2022 سيكون مهماً في ظل استضافة بكين لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير/ شباط المقبل، وعقد الحزب الشيوعي الحاكم مؤتمره الذي يعقد مرة كل خمسة أعوام في الخريف؛ حيث يتوقع أن يحصل الرئيس شي جين بينج على فترة رئاسة ثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"