عادي

محمد صلاح يبدأ 2022 بلقب جديد في الدوري الإنجليزي

14:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد صلاح نجم ليفربول يتألق في الدوري الإنجليزي
إعداد: محمد ثروت
توّج المصري محمد صلاح، نجم وهداف نادي ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج، لعام 2021، في تصويت الجمهور على موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 15 هدفاً، إضافة إلى مساهمته في صناعة 10 أهداف أخرى.
وجاء الملك المصري في المركز الثاني في ترتيب هدافي البريمييرليج للموسم الماضي، وذلك بفارق هدف واحد فقط عن مهاجم توتنهام هوتسبير وقائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، حيث ظلت المنافسة محتدمة بينهما حتى الجولة الأخيرة من المسابقة، وحسمها كين برصيد 22 هدفاً، في حين سجّل صلاح 21 هدفاً.
وحصل محمد صلاح على 60% من أصوات الجماهير التي شاركت في استفتاء أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2021، في حين جاء نجم وسط وستهام يونايتد ديكلان رايس في المركز الثاني، بعد حصوله على 7%، ونال لاعب مانشستر سيتي روبن دياز المرتبة الثالثة بـ6% من أصوات الجماهير.
ويخوض ليفربول مباراة مصيرية أمام تشيلسي مساء غد الأحد على ملعب ستامفورد بريدج، في الدوري الإنجليزي، حيث يتصارع الفريقان على منافسة المتصدر مانشستر سيتي.
ويملك تشيلسي 42 نقطة من 20 مباراة، ويحتل المركز الثاني، في حين يأتي ليفربول ثالثاً بـ41 نقطة، وله مباراة مؤجلة.
ويفقد ليفربول جهود الثلاثي، محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والغيني نابي كايتا، بعد مباراة تشيلسي، لارتباط الثلاثي بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، التي تنطلق يوم 9 يناير الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"