عادي

الجيش اليمني يسترد مواقع في شبوة وسط انهيار قوات الحوثي

التحالف العربي يؤكد مقتل العشرات من عناصر الميليشيات بعمليات جوية في مأرب
00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات الجيش اليمني تحقق انتصارات متسارعة ضد الميليشيات في محافظة شبوة

عدن: «الخليج»

حررت قوات الجيش اليمني، أمس السبت، مركز مديرية عسيلان في محافظة شبوة وسط احتدام المعارك بالمنطقة التي تشهد تقدماً متسارعاً لقوات العمالقة ضمن عملية الإعصار التي تهدف لاسترداد كامل المناطق الواقعة في قبضة الميليشيات الانقلابية في المحافظة.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الجيش استعاد السيطرة على مناطق واسعة غرب شبوة وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين. وتمكنت قوات ألوية العمالقة من تحرير مديرية عسيلان شمال غربي محافظة شبوة، ووصلت لمركز المديرية، حيث تجري عملية تمشيط وتأمين وملاحقة عناصر الميليشيات الحوثية الفارة نحو مديرية عين، التي شرعت قوات العمالقة في الزحف صوبها ضمن عملية عسكرية، تستهدف تحرير محافظة شبوة بشكل كامل.

ووفقاً للمصدر فقد أحكمت العمالقة السيطرة على المواقع المتقدمة الشرقية في عسيلان شرق السوق و«المحكمة» و«العكدة». كما سيطرت على موقع «حيد بن عقيل» الجبلي في مديرية عسيلان ويعتبر من أهم المواقع الاستراتيجية، وفقاً للمصدر. وكانت قوات العمالقة بدأت هجوماً خاطفاً على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية عسيلان وبيحان وعين ضمن عملية عسكرية تستهدف تحريرها بالكامل وفك الحصار عن مأرب. وأجرت ألوية العمالقة مؤخراً إعادة انتشار واسع إلى جبهات شبوة في عملية أربكت حسابات تنظيم الإخوان الإرهابي وميليشيات الحوثي التي تسيطر على مديريات «عسيلان» و«عين» و«بيحان» شمالي وغربي المحافظة.

ومن جانب اخر، قال مصدر عسكري إن قوات اللواء الأول حرس حدود حققت انتصارات ميدانية في الجوف واستعادت مواقع كانت سيطرت عليها ميليشيات الحوثي قبل أيام. وفي صعدة، أحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل لميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً على مواقع الجيش بمديرية الصفراء في المحافظة. ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل قامت بها عناصر من ميليشيات الحوثي على مواقع «رأس شجع» بمديرية الصفراء في صعدة. وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات وفرار من تبقى منهم. كما استهدفت مدفعية الجيش اليمني تعزيزات كانت تحاول الوصول إلى تلك المواقع. وكبدت المعارك والضربات الجوية للتحالف مؤخراً ميليشيات الحوثي آلاف القتلى، بينهم قيادات ميدانية بارزة امتداد مسرح العمليات بتعز والحديدة والضالع ومأرب.

وتزامناً، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال آخر 24 ساعة. وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب دمرت 17 آلية عسكرية للحوثيين وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً إرهابياً. يأتي ذلك بعد يوم نفذ فيه التحالف 19 عملية استهداف في مأرب اليمنية خلال 24 ساعة. وكان التحالف، أعلن في بيان، أمس الجمعة، أن عملياته أسفرت عن «مقتل أكثر من 100 حوثي وتدمير 11 آلية عسكرية». وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، عملياته ضد ميليشيات الحوثي في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرّض لحصار خانق من قبل الميليشيات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"