عادي

الشرطة الهولندية تُفرِّق آلاف المحتجين على إجراءات مكافحة «كورونا»

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
image

أمستردام: (رويترز)

فرقت الشرطة الهولندية المجهزة بالعصي والدروع آلاف المتظاهرين، الذين تجمعوا في العاصمة الهولندية، الأحد، للاحتجاج على الإجراءات الخاصة بالإغلاق واللقاحات الواقية من فيروس «كورونا».

وأصدرت رئيسة بلدية أمستردام فمكا هالسما، أمراً بفرض حالة الطوارئ لتمكين الشرطة من إخلاء ميدان المتحف المركزي، بعد انتهاك المتظاهرين لقانون حظر التجمعات خلال أحدث موجة تجتاح البلاد من فيروس «كورونا».

وتجاهل المتظاهرون ومعظمهم لا يضعون الكمامات ولا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي، قانون حظر المسيرات ونظموا مسيرة في الشارع الرئيسي، وهم يعزفون الموسيقى ويحملون مظلات صفراء في إشارة إلى معارضتهم للإجراءات الحكومية.

وكانت هولندا قد بدأت إغلاقاً مفاجئاً في 19 ديسمبر/كانون الأول، حيث أعلنت الحكومة إغلاق جميع المتاجر عدا الضروري منها مثل: المطاعم وأماكن تصفيف الشعر والصالات الرياضية، والمتاحف وأماكن عامة أخرى حتى 14 يناير/كانون الثاني. وبموجب القيود المفروضة حالياً، يمنع تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة.

وفرضت هولندا مثل باقي الدول الأوروبية، إجراءات لمنع انتشار الموجة الجديدة من متحور «أوميكرون»، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث إصابات تفوق طاقة نظام الرعاية الصحية في البلاد على الاستيعاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"