عادي

«تويتر» يقرر إيقاف حساب نائبة في الكونجرس نهائياً بسبب «كورونا»

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
مارجوري تايلور جرين

إعداد: محمد ثروت

قررت إدارة موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إيقاف حساب النائبة الجمهورية مارجوري تايلور جرين، بسبب ما نشرته على صفحتها في الموقع حول فيروس «كورونا» المستجد.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تويتر قال إنه قرر إيقاف الحساب الشخصي للنائبة الجمهورية جرين، وهي عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية جورجيا، لأنها انتهكت سياسات موقع التغريد العالمي، ونشرت معلومات مضللة عن فيروس كورونا.

ونقلت عن إدارة تويتر قولها إن مارجوري تايلور جرين ارتكبت 5 أخطاء قامت من خلالها بنشر أكاذيب حول الفيروس واللقاحات المضادة للمرض، وبالتالي فإنها لن تستطيع استعادة حسابها مرة أخرى على الموقع.

وبحسب الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار، فإن تويتر وجه الإنذار الرابع للنائبة الجمهورية في أغسطس الماضي، بعد تغريدة قالت فيها إن اللقاحات تفشل أمام كورونا.

أما الإنذار الثالث فكان في يوليو 2021، عندما زعمت مارجوري تايلور جرين أن كوفيد 19 لا يمثل خطورة على الأشخاص، إلا إذا كانوا مصابين بالسمنة، أو تجاوزوا ال65 عاماً، وقالت إنه ليس من الضروري الحصول على اللقاح.

ونقلت عن كاتي روسبوروه، المتحدثة باسم «تويتر» قولها: «لقد أوضحنا أنه وفقاً لنظام الإنذارات الخاص بتويتر في ما يتعلق بسياسات التغريد في ما يتعلق بفيروس كورونا، فإننا قررنا تعليق الحسابات بشكل دائم، بسبب الانتهاكات المتكررة لهذه السياسة».

ويأتي قرار تويتر في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى في الولايات المتحدة، نتيجة تفشي متحور أوميكرون شديد العدوى، حيث أعلن مسؤولون أمس الأول السبت أن ولاية نيويورك سجلت أكثر من 85 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم الأخير من عام 2021، وهو أعلى معدل إصابة ليوم واحد في الولاية منذ بدء الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"