عادي

هزيمة ميدفيديف في كأس محترفي التنس وفوز روسيا

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
دانييل ميدفيديف

سيدني - رويترز
بدأ الروسي دانييل ميدفيديف موسم 2022 بخسارة مدوية بواقع 6-7 و7-5 و7-6 أمام الفرنسي أوجو أومبير في كأس اتحاد محترفي التنس لفرق الرجال في مدينة سيدني الأسترالية الأحد.
واستمرت المباراة التي أقيمت ضمن مواجهة الفريقين في المجموعة الثانية ثلاث ساعات كاملة بينما كانت التوقعات ترشح ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً للفوز ليضمن بذلك المنتخب الروسي حامل اللقب الفوز في المواجهة.
وكان الروسي رومان سافيولين فاز في مباراة الفردي الأولى بين المنتخبين 2-6 و7-5 و6-3 على الفرنسي أرتور ريندركنيش لكن فوز أومبير عادل النتيجة 1-1 وحافظ على آمال المنتخب الفرنسي قبل لقاء الزوجي.
وفي بداية المباراة قدم أومبير أداء قوياً لكنه أيضاً ارتكب عدداً من الأخطاء، إلا أنه صمد في اللحظات الحاسمة.
ونجح ميدفيديف في حسم المجموعة الأولى لصالحه لكن أومبير تقدم سريعاً 3-0 في الثانية قبل الفوز ومعادلة النتيجة.
وفي المجموعة الثالثة كسر ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة إرسال المنافس الفرنسي وتقدم 3-1 قبل أن يعود الأخير ويحقق الفوز الأكبر خلال مسيرته.
لكن ميدفيديف عاد بعد ذلك إلى الملعب لخوض مباراة الزوجي إلى جانب مواطنه سافيولين وفاز اللاعبان الروسيان 6-4 و6-4 على الفرنسيين فابريس مارتان وإدوار روجيه-فاسلين ليفوز المنتخب الروسي 2-1 في المواجهة.
وفي وقت سابق من الأحد انسحب الكندي دينيس شابوفالوف من مباراته في الفردي أمام الأمريكي جون إيسنر.
وخضع شابوفالوف المصنف 14 عالمياً للعزل الصحي في غرفته بالفندق بعد أن جاءت نتيجة فحصه للكشف عن كورونا إيجابية لدى وصوله إلى سيدني.
لكن شابوفالوف قرر بعد ذلك المشاركة في الزوجي إلى جانب فيلكس أوجيه-ألياسيم رغم أن نتيجة المباراة غير مؤثرة بعد فوز الفريق الأمريكي في مباراتي الفردي وتقدمه 2-0.
وفاز إيسنر على برايدن شنور بديل شابوفالوف 6-1 و6-3 بينما فاز تيلور فريتز على أوجيه-ألياسيم 6-7 و6-4 و6-4 ليضن الفريق الأمريكي الفوز في المواجهة التي أقيمت ضمن المجموعة الثالثة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"