عادي

أرسنال يصب جام غضبه على حكم الفيديو عقب الخسارة أمام سيتي

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
أرسنال سيتي

لندن - رويترز
طالب ألبرت ستويفنبرج مساعد مدرب أرسنال والحارس آرون رامسديل بالمزيد من الاتساق في متابعة الشاشة الجانبية والتشاور مع حكم الفيديو المساعد للتحقق من احتساب ركلات الجزاء، وذلك بعد الخسارة 2-1 أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.
وتقدم أرسنال بهدف بوكايو ساكا، وأدرك سيتي التعادل من ركلة جزاء احتسبت بداعي وجود خطأ من جرانيت تشاكا ضد برناردو سيلفا، وعقب متابعة اللقطة في شاشة جانبية بالملعب. وسجل رودري هدف الفوز لحامل اللقب في الوقت بدل الضائع.
وقال ستويفنبرج إن أرسنال، الذي خاض آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بسبب طرد المدافع جابرييل، حُرم من "ركلة جزاء واضحة" بعد تدخل من الحارس إيدرسون ضد مارتن أوديجارد في الشوط الأول، ورغم ذلك لم يذهب الحكم ستيوارت أتويل لمتابعة اللقطة في الشاشة الجانبية.
وقال الرجل الذي تولى المسؤولية بعد غياب المدرب ميكل أرتيتا بسبب إصابته بكوفيد-19: "أعتقد أنها ركلة جزاء واضحة، أو على الأقل كانت تستحق مراجعة من الحكم للتحقق".
وأضاف: "هذا حدث في الشوط الثاني في ركلة جزاء المنافس، وهو ما يوضح الافتقار للاتساق في الموقف".
وتابع: "ورغم ذلك قدمنا أداء جيداً جداً ضد فريق قوي جداً خلال اللعب بعشرة لاعبين. نحن فخورون جداً بما قدمه فريق أرسنال. يمكن مقارنة ذلك ببداية الموسم وكيف تطور مستوانا الآن مقارنة بما كنا نقدمه، ضد أحد أقوى الفرق في العالم، ونجحنا في التنافس بهذه الطريقة. هذا شيء يمكن البناء عليه".
وكرر رامسديل كلمات مدربه وقال إن هناك "الكثير من الإيجابيات" يمكن الاستفادة منها بعد هذه النتيجة رغم أنه يعتقد أنه كان ينبغي على الحكم مراجعة لقطتي ركلتي الجزاء في الشاشة الجانبية.
وقال رامسديل: "يرتبط كلامي بركلتي الجزاء. لا يوجد اتساق في قرار الذهاب إلى الشاشة ومراجعة اللقطة. خلال اللعب نفسه لم يحتسب الحكم أي ركلة جزاء، لكن قيل له بمتابعة لقطة واحدة. ركلة جزاء المنافس غير واضحة، لكن قيل له بالذهاب ومتابعتها وقرر احتسابها".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"