عادي
التحالف يفجّر مخازن مسيّرات في صنعاء

الإمارات مع السعودية ضد كل تهديد يطال أمنها

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
طيران التحالف يدمر 4 مخازن مسيرات ومنصات إطلاق صواريخ حوثية في صنعاء
وزارة الخارجية

عواصم:«الخليج»، وام
أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال ثلاث طائرات مسيّرة اعترضتها قوات التحالف. واعتبرت دولة الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن هذا الاستهداف يعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين ما يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
 يجيء ذلك في وقت أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، استجابة للتهديد. وأكد في بيان أن «الضربات دمرت 4 مخازن للطائرات بدون طيار ومنصات الإطلاق في لواء النقل العسكري». وأشار التحالف إلى أنه «اتخذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين الأضرار الجانبية».
 وأعلن التحالف في بيان منفصل عن تنفيذ 10 عمليات استهداف ضد ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، موضحاً في بيان أن الاستهدافات دمرت 6 آليات عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت 70عنصراً إرهابياً. في غضون ذلك، واصلت قوات ألوية العمالقة تحقيق تقدم ميداني ثابت في المديريات الغربية الشمالية من محافظة شبوة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.
في غضون ذلك قال، مصدر عسكري إن اللواء الخامس عمالقة دخل أمس الأحد، خط المعركة لتعزيز اللواء الأول عمالقة لاستعادة كافة المديريات الغربية الشمالية بشبوة من ميليشيات الحوثي. وبحسب المصدر فقد تقدم اللواء الخامس نحو «حيد بلبوم» و«حيد لخيضر»، في ظل مواجهات وُصفت بالعنيفة والشرسة، وسط خسائر بشرية كبيرة تكبدتها ميليشيات الحوثي. وأكد المصدر أن قوات العمالقة تواصل تقدمها بشكل «ثابت وقوي»، محققةً انتصارات كبيرة. وأشار المصدر إلى أن «حيد بلبوم» بات محرراً بفضل تقدم قوات «العمالقة»، ولم يعد يفصلهم عن «مفرق الحمى» الاستراتيجي سوى مسافة نصف كيلومتر فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"