عادي
مباراتان في إياب ربع نهائي كأس الرابطة اليوم

الجزيرة وشباب الأهلي يواجهان كلباء وعجمان

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة شباب الأهلي وعجمان في الذهاب
E82Fa93XEAQt4o8

تتحدد اليوم هوية أول متأهلين إلى الدور نصف النهائي لكأس رابطة المحترفين لكرة القدم، مع إقامة مباراتين ضمن إياب ربع النهائي، حين يستقبل الجزيرة ضيفه اتحاد كلباء، بينما يحل شباب الأهلي ضيفاً على عجمان.

وتقام يوم غد مباراتان، تجمع الأولى الوحدة مع النصر، على أن يستقبل الوصل ضيفه العين في قمة من العيار الثقيل.

وكانت مباريات الذهاب أسفرت عن تعادل الجزيرة واتحاد كلباء 3-3 والعين مع الوصل 3-3، والنصر مع الوحدة صفر-صفر، في حين فاز شباب الأهلي على عجمان 2-1.

ويلزم الجزيرة على أرضه الفوز بأي نتيجة على اتحاد كلباء،أو التعادل 1-1 أو 2-2 ليضمن التأهل.

ويتطلع الجزيرة إلى تفعيل الشق الهجومي في تشكيلته،بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 في ديربي العاصمة أمام الوحدة في الدوري.

ويمني «فخر العاصمة» النفس بالفوز الذي يعزز من فرصته في المنافسة على لقب رسمي مع تقلص آماله في المنافسة على درع الدوري بعدما بات يتأخر بفارق 10 نقاط كاملة عن العين.

ويريد المدرب الهولندي مارسيل كايزر أن يواصل ديابي مسلسل التألق التهديفي، وإن كان سيحتاج إلى فعالية أكبر من تراوري وجواو ومعهم أحمد فوزي الذي قد يجد فرصة جديدة في المشاركة أساسياً في حال استمرار غياب علي مبخوت.

ويتطلع كلباء إلى نقل النجاح الذي تحقق حتى الآن في دوري أدنوك، بعد الفوز في الجولتين الأخيرتين على حساب الوحدة 2-1 وخورفكان بهدف دون مقابل، ليحقق قفزة كبيرة في جدول الترتيب.

ويعول المدير الفني الأوروغوياني خورخي داسيلفا على تألق النجم الغيني كمارا ومعه أحمد جشك، بينما ستكون العيون شاخصة حول مالابا الذي فقد البراثن التهديفية التي كان يمتاز بها في الموسمين الماضيين مع النمور.

عجمان- شباب الأهلي

ويحل شباب الأهلي حامل لقب بطولة كأس الرابطة ضيفاً على عجمان في إياب الدور ربع النهائي متسلحاً بنتيجة فوزه ذهاباً بهدفين مقابل هدف.

ويأتي توقيت اللقاء غاية في الأهمية بالنسبة إلى الفرسان، عقب الخسارة القاسية التي مني بها في الجولة 12 من دوري أدنوك، حين سقط برباعية أمام بني ياس، لتتقلص فرص الفرسان في المنافسة على اللقب الغالي.

وسينتظر المهندس مهدي علي ردة فعل إيجابية من عناصره، حتى تكون بطاقة العبور إلى المربع الذهبي جرعة ثقة للفريق قبل مواجهة الجزيرة على كأس السوبر السابع من الشهر الحالي.

ويأمل المدرب أن يوفق الفريق في ترجمة الفرص واستغلال الكرات أمام مرمى المنافس، بعدما دفع ثمناً باهظاً للكرات الضائعة في مباراة الشامخة.

ولن يكون عجمان لقمة سائغة، وإن كان يدرك أنه بحاجة إلى الانتصار بفارق هدفين حتى يعبر إلى المربع الذهبي.

وسيفتقد البرتقاليخدمات النجم التونسي فراس بالعربي الذي انضم إلى منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بينما سيحتاج الفريق إلى استرداد مهاجمه مينا لفعاليته وبصمته في هز الشباك.

ويأمل المدرب جوران أن يكون فريقه أكثر توفيقاً، قياساً إلى المباراة الأخيرة في الدوري التي خسرها في الرمق الأخير بهدف من نيران صديقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"