عادي

القطط تهدد بتدمير المنازل.. تحذير صارم بعد حوادث خطرة

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
القطط

إعداد: محمد ثروت

يلجأ الكثير من الناس إلى تربية الحيوانات الأليفة داخل منازلهم، إلا أن هذا الأمر لا يخلو من خطر داهم يمكن أن يدمر المنزل تماماً.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن مسؤولين في كوريا الجنوبية وجهوا تحذيرات شديدة اللهجة إلى من يقومون بتربية الحيوانات الأليفة في منازلهم، خاصة القطط، وذلك في العاصمة سيؤول.

وأشارت في تقرير نشرته، اليوم الأحد، إلى أن تلك التحذيرات جاءت بعد الإحصائية التي كشفت عنها هيئة الحرائق والكوارث في كوريا الجنوبية، والتي قالت إن هناك أكثر من 100 حريق اندلع في منازل خلال السنوات الثلاث الماضية، وكان السبب الرئيسي فيها القطط.

وبحسب التحذير الكوري الجنوبي، فإن القطط شغلت المواقد الكهربائية بواسطة أقدامها.

ونقلت عن شونج شيو جول، المسؤول في إدارة الحرائق والكوارث في سيؤول، قوله، إن الحرائق التي تسببت بها القطط لا تزال مستمرة، ويتم تقديم بلاغات بهذا الصدد.

وأضاف قائلاً: «ننصح مالكي الحيوانات الأليفة بتوخي الحذر الشديد، يمكن أن تشتعل الحرائق على نطاق واسع إذا لم يكن أحد في المنزل».

وبحسب إحصائية رسمية في كوريا الجنوبية، فإنه تم تسجيل 107 حرائق في الفترة بين يناير 2019 ونوفمبر 2021، حيث بدأ نصف تلك الحرائق عندما كان أصحاب تلك الحيوانات الأليفة خارج منازلهم.

وتابعت الصحيفة بقولها: «لا تعتبر الحيوانات الأليفة التي تسبب الحرائق مشكلة في كوريا الجنوبية فقط، حيث تشهد الولايات المتحدة أكثر من ألف حريق سنوياً، بسبب الحيوانات الأليفة، وفقاً لما ذكرته الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما هي النسبة المئوية لهذه الحرائق التي تسببها القطط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"