عادي
الدفاع المدني ينقذ 106 أشخاص عالقين.. ودعوات للبقاء بالمنازل

تعطيل المدارس في الكويت بسبب الأمطار الغزيرة

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
3
3

أعلنت الكويت عن تعطيل الدراسة اليوم الاثنين في كافة المدارس الحكومية وذلك بسبب الظروف الجوية التي تسببت بإغلاق الجسور والشوارع، وسط تعالي المطالب بضرورة محاسبة وزيرة الأشغال السابقة.

وأشار وزير التربية ووزير التعليم العالي علي المضف إلى أن العمل جارٍ من قبل قيادات الوزارة ومسؤولي المناطق لرصد حالة المدارس واتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الأمطار الغزيرة الحالية.

وأضاف الوزیر في بیان صحفي صادر عن الوزارة أنه تم كذلك تأجیل الاختبارات المقررة للمراحل المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر للیوم الإثنین بالإضافة إلى تعطیل الدراسة الحضوریة لجامعة الكویت والهیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب وأكادیمیة الفنون والجامعات الخاصة على أن تعلن كل جهة عبر موقعها الرسمي الإجراءات الخاصة بها.

وأكد الوزیر استمرار الدوام لأعضاء الهیئتین التعلیمیة والإداریة في جمیع المدارس والمناطق التعلیمیة على أن یتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتین المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر.

وطالبت شخصيات ونشطاء بضرورة محاسبة ورحيل رنا الفارس التي كانت تشغل منصب وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية.

وجاءت المطالبات بعدما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على الكويت خلال الساعات الماضية بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع بسبب تراكم وتجمع مياه الأمطار.

من جانبها، أعلنت قوة الإطفاء العام أن فرقها تعاملت منذ صباح أمس الأحد مع 103 بلاغات، وتم إنقاذ 106 أشخاص معظمهم كانوا عالقين في تجمعات للمياه في الطرق والمنازل نتيجة هطول الأمطار في البلاد.

وقالت القوة في بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة والإعلام، إن معظم البلاغات تركزت في محافظتي حولي والفروانية، متوقعة زيادة عدد البلاغات خلال الساعات القادمة إذا استمر هطول الأمطار.

وناشدت المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية إلى حين استقرار الأحوال الجوية. 

توقعت إدارة الأرصاد الجوية وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن تستمر الأمطار حتى منتصف ليل أمس الأحد بكميات متفاوتة بين الخفيفة إلى المتوسطة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"