عادي

دبي تستضيف مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية في مارس

22:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تستضيف إمارة دبي، وبتنظيم من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، مؤتمرها الدولي العاشر تحت عنوان «الفن وحوار الحضارات - تحديات الحاضر والمستقبل» من23 إلى 27 مارس/ آذار المقبل.

وأكد صلاح الجعفراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من دورها في الاهتمام بدور الحضارة الإسلامية، بما تضمه من أداب وفنون وتاريخ، والتأكيد على إظهار قيم التسامح والتعايش مع الآخر. وأشار إلى مشاركة 150 أستاذاً جامعياً وخبيراً يمثلون عدة دول في المؤتمر، وأنهم يقدمون خلاله القيم العلمية والثقافية التي تليق بدور وقيمة فعاليات الجمعية في كل الدول التي استضافت النسخ السابقة.

وأوضح أن النسخ السابقة شهدت دعماً لا محدوداً من هيئة آل مكتوم الخيرية، وأن المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، قدم العديد من أشكال الدعم لضمان نجاحها، لذا كرمه المؤتمر الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ المصرية تقديراً لشخصية كان لها باع طويل ومواقف خالدة مؤثرة في المجالات كافة.

وأكدت سماح أبو عوف، مدير شركة «بيرفكت لاند» للفعاليات أن المشاركة في المؤتمر تأتي تتويجاً لنجاحات سابقة، خاصة أن شعاره هو «تحديات الحاضر المستقبل»، وأن الإمارات تقبل التحديات دوماً وتتجاوزها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"