عادي
احتفلت باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي

رئيس وزراء اليمن: ننقل للعالم الصورة الحقيقية لبلادنا

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفلت جمهورية اليمن اليوم بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور الدكتور معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمني، وريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل«إكسبو 2020 دبي»، وخليفة شاهين المرر، وزير الدولة، ونجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في «إكسبو»، وعدد من مسؤولي البلدين.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات وجمهورية اليمن، على منصة الأمم في ساحة «الوصل».

وقال الدكتور عبد الملك: «أؤكد العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تجمع بلدينا وشعبينا في اليمن والإمارات؛ وتشهد على ذلك التضحيات والمواقف الأصيلة والمشهودة للأشقاء في الإمارات، في دعم اليمن في مختلف الأحوال والمجالات، ومساهماتها البارزة في تخفيف معاناة الشعب اليمني في الجانب الإنساني والإغاثي والتنموي في الماضي والحاضر والمستقبل».

وأضاف: «إن مشاركتنا في «إكسبو» بجناح خاص، على الرغم من التحديات والتعقيدات، وبدعم كامل من أشقائنا في الإمارات، لننقل للعالم الصورة الحقيقية لليمن أرضاً وإنساناً، يمن الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون، وروح الإنسان اليمني الصلبة والكريمة والمثابرة التي حملت بذور الخير والبناء أينما حلّت، وأسهمت في بناء وتنمية دول الجوار وفي العالم أجمع؛ ولذا، اخترنا شعار جناح اليمن «أحفاد سبأ» لنؤكد أن حضارة اليمن مستمرة ومنبثقة من روح تاريخه العظيم، منذ مملكة سبأ وقبلها وحتى اليوم».

وقال خليفة المرر: «نثمن عالياً جهود المفوض العام ونهنئه وفريقه على مشاركتهم المثمرة في جناح اليمن، الذي يركز على المعرفة المستدامة، ويعرض قدرات هذا البلد غير المحدودة، ليكتشف زوار الجناح واحدة من أقدم الحضارات وأكثرها ثراء في الجانب المعرفي.. حضارة «أحفاد سبأ»، وهو شعار الجناح الذي يكشف لنا كيف تتكامل المعرفة القديمة والمعاصرة لتحقيق الإنجازات المستقبلية؛ حيث يعرض تراث اليمن الغني ومنتجاته الشهيرة».

وأضاف: «تسعى دولة الإمارات دوماً إلى دعم نمو اليمن في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الجانب الاقتصادي، من زراعة وصناعة وتعدين وطاقة متجددة ورعاية صحية وغيرها». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"