عادي
680 ألف درهم جوائز لفئتي الرجال والنساء

شاطئ المرفأ يحتضن بطولة المغيرة لصيد الكنعد الجمعة

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
من بطولة سابقة
من بطولة سابقة

تنطلق يوم الجمعة القادم، «بطولة المغيرة» (المحطة الثانية) ضمن «بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء» بدورتها الثانية، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتستمر من 7 ولغاية 16 يناير الجاري.

وخصصت بطولة المغيرة 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 680 ألف درهم، موزعة على 10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء.

ويتم التسجيل بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com )، والحصول على ملصق رقم المشاركة من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساء، كما سيتم استلام مشاركات صيد الكنعد اعتباراً من اليوم الأول للبطولة ولغاية 16 يناير الجاري في ذات الموقع وبنفس التوقيت.

ويشترط على المشاركين استخدام طريقة الصيد اللفاح (التشخيط) بالصنارة والونش، ولا يسمح الصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها (الهيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة أو البويه وجميع الوسائل الأخرى).

كما يشترط التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة - أبوظبي، وتصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، فيما سيكون أقل وزن للمشاركة هو 25 كجم لفئة الرجال و15 كيلوجرام لفئة النساء، مضيفاً أن المسابقة مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات.

وشهدت «بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء» في دورتها الثانية توسعاً كبيراً من حيث المسابقات والجوائز لتتضمن بطولات (دلما، المغيرة، الظفرة الكبرى)، وقد خصصت 60 جائزة لمختلف البطولات بقيمة تتجاوز مليوني درهم موزعة على فئتي الرجال والنساء؛ حيث تم تخصيص 10 جوائز لفئة الرجال، و10 جوائز لفئة النساء في كل بطولة، فيما تبلغ قيمة جوائز بطولة دلما 460 ألف درهم، وتبلغ قيمة جوائز بطولة المغيرة 680 ألف درهم، أما بطولة الظفرة الكبرى فتبلغ قيمة الجوائز فيها 920 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"