عادي

مقتل 29 إرهابياً وإصابة 11 جندياً بهجوم في بوركينا فاسو

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واغادوغو- أ.ف.ب

أسفر هجوم شنه مسلحون، السبت، على وحدات من قوات الدفاع والأمن في شمال غرب بوركينا فاسو، عن إصابة 11 جندياً، فيما تم تحييد 29 إرهابياً، وفق ما ذكر الجيش، الأحد.

وأوضح الجيش في بيان: «استهدف مسلحون مواقع الوحدات العسكرية ووحدات الدرك في منطقة (بعثة) المراقبة في بلدة جومبورو»، بمحافظة بوكل دو موهون.

وأضاف البيان: «تسبب القتال بإصابة 11 جندياً تم إسعافهم. وقد أدى الرد والهجوم المضاد الذي شنته الوحدات إلى تحييد 29 إرهابياً، واستعادة مجموعة كبيرة من المعدات القتالية، بما في ذلك أسلحة ومركبات ووسائل الاتصال».

وتمنّى رئيس أركان القوات المسلحة، الجنرال جيلبرت ويدراوجو، «الشفاء العاجل» للجرحى، و«هنأ الوحدات على هذه النتائج التي تم الحصول عليها»، و«شجعهم على مواصلة جهودهم لإعادة السلام إلى المناطق التي ابتليت بالتهديد الإرهابي».

وفي ديسمبر/ كانون الأول، قتل 41 شخصاً من مدنيين وعسكريين في كمين نصبه متمردون في منطقة يو (شمال)، ومن بين الضحايا لادجي يورو الذي كان يعد من قادة متطوعي الدفاع عن الوطن.

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية منذ اعتداء إيناتا بشمال البلاد، في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الذي أودى بحياة 57 شخصاً من بينهم 53 من رجال الدرك، ما أثار استياء شديداً لدى السكان.

ومثل جارتيها مالي والنيجر، تشهد بوركينا فاسو منذ 2015 دوامة عنف تنسب إلى الجماعات المسلحة المتطرفة المرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين. وأدت أعمال العنف هذه إلى سقوط ألفي قتيل على الأقل، ونزوح 1,4 مليون شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"