عادي

«إيفرجراند» تتلقى أمراً بهدم 39 مبنى خلال 10 أيام

18:35 مساء
قراءة دقيقتين
عشرات المباني السكنية ضمن أحد مشاريع «إيفرجراند» في مقاطعة جيانغسو الصينية (لومبيرج)

تلقت مجموعة التطوير العقاري المتعثرة «إيفرجراند» أمراً بهدم 39 مبنى سكنياً في مقاطعة هاينان، الأمر التي تسبب في إيقاف تداول أسهم المجموعة وفقاً لإفصاح بورصة هونج كونج.

وبحسب «فوربس» تبلغ ثروة مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إيفرجراند»، هوي كا يان 8.9 مليار دولار على قائمة أثرياء فوربس اللحظية اعتباراً من 3 يناير/كانون الثاني 2022.

جاء في إفصاح البورصة: «تم إيقاف أسهم مجموعة «إيفرجراند» عن التداول عند الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت الصين القياسي في 3 يناير 2022 في انتظار إصدار الشركة لإعلان يحتوي على معلومات داخلية».

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أفادت وسائل الإعلام الصينية أن تم الطلب من «إيفرجراند» هدم 39 مبنى من مشروع بناء في جزيرة هايهوا في مقاطعة هاينان في غضون 10 أيام بعد الاكتشاف أن المجموعة قد حصلت على تصريح بطريقة غير قانونية.

إذا لم تتمكن مجموعة «إيفرجراند» من هدم المباني في غضون 10 أيام، فسينظم مكتب إنفاذ القانون عملية الهدم نيابة عنها. وذكرت وسائل الإعلام أن الإشعار صدر عن مكتب إنفاذ القانون الإداري بمدينة دانتشو بمقاطعة هاينان، وتم تعميمه على الإنترنت في 1 يناير/كانون الثاني.

وفي إبريل/نيسان 2019، تعاملت حكومة مقاطعة هاينان مع العديد من المخالفين في جزيرة هايهوا وتم رفع إجمالي 14 قضية وتم فرض غرامة قدرها 33.82 مليون دولار (215 مليون يوان).

في الأشهر الأخيرة، كافح المطور العقاري لجمع السيولة المالية لسداد الديون التي تتجاوز الآن 300 مليار دولار من الالتزامات. وجاءت أزمة «إيفرجراند» بعد سنوات من التوسع غير المقيد، حيث نمت ديونها وأصولها في آنٍ معاً. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"