عادي

تفاهم بين «الاتحادي للتنافسية» و«اقتصادية أبوظبي»

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
حنان أهلي وراشد البلوشي خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم
أبوظبي:«الخليج»
وقع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ومكتب أبوظبي للتنافسية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، مذكرة تفاهم لإقامة شراكة استراتيجية بين الطرفين وبناء قاعدة للتبادل المشترك وتبادل المعرفة بهدف تشجيع الإنتاجية في المجالات الاقتصادية والمعيشية المختلفة لمواطني دولة الإمارات.
وتعكس مذكرة التفاهم التي قام بتوقيعها حنان منصور أهلي، مديرة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإنابة، وراشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، حرص الجانبين على تطوير استراتيجيات وسياسات وإجراءات لدعم النمو المستدام في دولة الإمارات، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتنافسية. وتركز المذكرة على أهمية مساهمات الجهات والسياسات الخاصة بالتنافسية على مستوى كل إمارة على الصعد المحلية والوطنية والعالمية.
ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيعقد المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ومكتب أبوظبي للتنافسية ورش عمل لبناء القدرات، كما سيقومان بتنظيم المؤتمرات واللقاءات لتنمية الوعي ونشر ونقل المعرفة. وسيقوم الطرفان بإجراء الدراسات المشتركة التي تركز على مواضيع متعلقة بالقدرة التنافسية لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي، والعمل بصورة جماعية للتعاون مع الجهات الدولية.
وتشمل جوانب التعاون والتنسيق إعداد وتبادل الدراسات والبحوث والمؤشرات الداعمة للتنمية والتنويع الاقتصادي، والابتكار، وتحسين مستويات المعيشة وتطوير أساليب البحث وتأصيل المنهجيات العلمية، بما يفي بمتطلبات متخذ القرار من دراسات وتقارير ومذكرات إبداء الرأي التي تتصف بالجودة والدقة وقابليتها للتطبيق.
وقالت حنان منصور أهلي: «سعداء بالتعاون المستمر مع اقتصادية أبوظبي لدعم الشراكة فيما بيننا، الأمر الذي يتلاقى مع رؤية المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء وأهدافه الاستراتيجية، والتي تعتمد على مبدأ المعرفة من أجل الازدهار، وتعزيز بناء الشراكات المبتكرة مع الجهات الحكومية والخاصة. وتأتي هذه الاتفاقية لتضيف قناة جديدة من الشراكات الاستراتيجية التي نحرص على بنائها لتعزيز تنافسية دولة الإمارات في التقارير والمؤشرات العالمية، وتبادل وإتاحة البيانات لشركائنا في القطاعين، الحكومي والخاص، بشكل سريع وفعال».
وأضافت أهلي: «تتطلع دولة الإمارات لأن تكون من أفضل دول العالم في علوم وتقنيات توظيف البيانات والمعلومات، عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة لوضع أسس معرفية قوية لمسيرة التنمية المستدامة في الدولة. وعليه، تأتي مذكرة التفاهم اليوم مع اقتصادية أبوظبي لتؤكد حرص الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، والتزامها بالعمل معاً للتوظيف الأمثل للشراكات البناءة ولتوحيد الجهود وتحقيق التكامل بين المؤسسات الوطنية، من أجل تحقيق التنمية والرخاء لمجتمع دولة الإمارات».
وقال راشد عبدالكريم البلوشي: إن توقيع مذكرة التفاهم مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء لتعزيز التعاون يأتي لدعم التنمية المستدامة، كما يعكس دور وأهداف مكتب أبوظبي للتنافسية لتحسين البيئة التنافسية عبر التعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة.
وقالت هالة العامري، مدير مكتب أبوظبي للتنافسية: «نتطلع لتبادل الخبرات ومواصلة التعاون من أجل إتاحة الفرص لتعزيز التنافسية الاقتصادية على المستويين المحلي والاتحادي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"