عادي
لتغذية عدد من المشروعات التطويرية والسياحية

«سيوا» تنجز محطة ضخ وخطوط مياه بكلباء بكلفة 27 مليون درهم

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
المهندسة موزة الزعابي

الشارقة: «الخليج»

أنجزت إدارة كلباء في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا»، محطة ضخ وتمديد خطوط مياه بكلفة 27 مليون درهم لتغذية عدد من المشروعات التطويرية والسياحية في مدينة كلباء، تضمنت تغذية بحيرة الحفية والمنطقة الصناعية والتجارية واستراحة سد الغيل، تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تطوير مدينة كلباء وحرص سموه على تنفيذ مختلف المشاريع التي تتطلبها من خدمات.

وأوضحت المهندسة موزة الزعابي، مدير إدارة كلباء في الهيئة أن مدينة كلباء تشهد نهضة عمرانية وحضارية وحالة من الانتعاش، مدعومة ببنية تحتية قوية، وتعمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على مواكبة هذه النهضة، وتوفير كل خدمات الكهرباء والمياه للمشروعات التطويرية والسياحية، ما يساهم في توفير الحياه الكريمة للقاطنين وزيادة أعداد الزائرين.

وأشارت إلى أن المشروع الذي تم إنجازه تضمن تمديد خطوط مياه بقطر 400 ملم بطول 4 كم لتغذية بحيرة الحفية من نوعية كاربون ستيل بمواصفات عالية، كما تم إنشاء خزان مياه أرضي بسعة نصف مليون جالون، إضافة لخمس مضخات ذات جودة وكفاءة عالية بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات العالمية سعة كل مضخة 660 متر مكعب/ ساعة بحيث تلبي احتياجات المنطقة المستقبلية.

وأكدت أن إدارة كلباء تبذل جهوداً كبيرة وتتعاون مع كل الجهات، وتعمل على توفير الإمكانات، واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها، للعمل وتراعي أعلى نظم الأمان والجودة في العمل لتوفير أفضل الخدمات وتحقيق الأمن والسلامة والمظهر الجمالي للمدينة.

وأضافت أن العمل في مشروعات البنية التحتية الخاصة بالكهرباء والمياه في مدينة كلباء يتطلب جهداً كبيراً ومهارة عالية لتجاوز الصعاب، خاصة في المناطق الجبلية، مشيرة إلى أن إدارة كلباء مستمرة في تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية بالمدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"