عادي

الخطوط الجوية الفلبينية تنجو من الإفلاس

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خرجت الخطوط الجوية الفلبينية (PAL)، التي يسيطر عليها الملياردير لوسيو تان، من إفلاسها بعد موافقة محكمة أمريكية على خطة إعادة الهيكلة لخفض الديون بأكثر من ملياري دولار، مما يضع الناقل الرئيسي للدولة الآسيوية على مسيرة التعافي من الخسائر الناجمة عن الوباء.

وبحسب «فوربس» أكملت شركة الطيران عملية إعادة الهيكلة المالية التي دعمها الدائنون والموردون، بما في ذلك شركة إيرباص، في غضون أربعة أشهر بعد أن تقدمت الشركة بطلب الحماية من الإفلاس في نيويورك في سبتمبر/أيلول 2021، حسبما أفادت «PAL» في بيان الجمعة، فيما جمعت الشركة نحو 505 ملايين دولار في صورة أسهم وقروض جديدة من تان، إلى جانب خفض الديون.

وتقترح الشركة الأم PAL Holdings زيادة رأس مال شركة الطيران المصرح به إلى 30 مليار بيزو (324 مليون دولار) من 13.5 مليار بيزو لتسهيل ضخ رأس المال الجديد من تان، كما لدى PAL أيضاً، خيار الحصول على 150 مليون دولار كتمويل إضافي من مستثمرين جدد.

وبصرف النظر عن إعادة رسملة شركة الطيران، قامت الشركة بتبسيط عملياتها من خلال خفض حجم أسطولها بنسبة تصل إلى 25% كجزء من إعادة تنظيم الشركة، فيما تهدف «PAL» إلى إعادة الاستثمار في عملياتها للمضي قدماً في تعزيز مكانتها باعتبارها الناقل الوحيد في الفلبين الذي يقدم خدمات كاملة مع أكبر شبكة دولية تخدم أربع قارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"