عادي
السايح يبحث تداعيات تأجيل الانتخابات.. والقطراني لمباشرة مهامه قريباً

«النواب» الليبي يواصل مشاوراته لوضع خريطة طريق للبلاد

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من اجتماع اللجنة البرلمانية الليبية لبحث خريطة طريق جديدة للمرحلة المقبلة (وال)
رئيس مفوضية الانتخابات خلال اجتماعه بمستشار الأمن القومي الليبي (وال)

تواصل لجنة خريطة الطريق المشكلة من قبل البرلمان الليبي، مشاوراتها السياسية، لرسم خريطة طريق جديدة للمرحلة المقبلة في ليبيا.

وقالت اللجنة، في بيان: إنها عقدت اجتماعها الثاني في طرابلس، لوضع برنامج عمل اللجنة، والجهات المستهدف التواصل معها.

وأعلنت أنها ستباشر في لقاءاتها مع كافة الأطراف الليبية «السياسية والعسكرية والأمنية وغيرها من الجهات المعنية بالعملية السياسية، قبل وضع خريطة طريق ما بعد تأجيل الانتخابات.

وتابعت أن مباحثاتها تستهدف توسيع قاعدة المشاركة، والاستماع لكل الآراء والمقترحات بشأن المرحلة المقبلة؛ حيث ستعقد مشاورات سياسية مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة والهيئة الوطنية لصياغة الدستور، والمجلس الرئاسي والأحزاب السياسية.

واتهمت اللجنة في تقريرها إلى مجلس النواب،حكومة الدبيبة، بالعجز عن تحقيق متطلبات الاستقرار التي تفضي إلى إنجاز الاستحقاق في موعده.

من جهة أخرى، بحث رئيس مجلس إدارة مفوضية الانتخابات السايح، أمس الأحد، مع مستشار الأمن القومي بوشناف، تداعيات تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.وبحسب بيان للمفوضية، جدد بوشناف دعمه لمفوضية الانتخابات، لضمان نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مثمناً الجهود التي بذلتها المفوضية في التحضير لهذه الانتخابات.

واتفق الطرفان على أن جملة التحديات القانونية والموضوعية هي التي حالت دون إنجاز الاستحقاق الانتخابي في حينه، داعين الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية، للانتقال بليبيا إلى مرحلة الاستقرار عبر هذه الانتخابات.

أعلن مدير مكتب الإعلام والتواصل بديوان رئاسة مجلس الوزراء في بنغازي صلاح الغزالي، عزم النائب الأول لرئيس الوزراء حسين القطراني مباشرة مهام عمله من مكتبه في طرابلس منتصف الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل كحد أقصى.

وقال إن الخلاف بين الدبيبة والقطراني كان بسبب ما سماه عدم العدالة في توزيع الوظائف بين الأقاليم الثلاثة، والبطء في تنفيذ المشاريع، وعدم إعطاء صلاحيات لنائبي رئيس الوزراء.

الإفراج عن وزيرة الثقافة

أكدت وكالة الأنباء الليبية (وال) الإفراج عن وزيرة الثقافة والتنمية المجتمعية مبروكة توغي، أمس الأحد، بعد حبسها احتياطياً بأوامر من النائب العام في وقت سابق، على ذمة التحقيقات الجارية بشأن الاشتباه في ضلوعها بجرائم فساد مالي.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"