عادي

بدء احتساب غرامات التأمين الصحي بأبوظبي بعد مهلة الإعفاء

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
احتساب غرامات التأمين الصحي في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

تبدأ دائرة الصحة- أبوظبي، من الاثنين 3 يناير 2022 تطبيق احتساب غرامات التأخير المترتبة على مشتركي الضمان الصحي من المكفولين بموجب كفالة فردية، نتيجة التأخر في الاشتراك، أو تجديد الاشتراك بالضمان الصحي، بعد إعطاء مهلة إعفاء استمرت 4 أشهر ونصف الشهر، منذ الإعلان عن الإعفاء منتصف أغسطس 2021.

وأكدت الدائرة، أنه لن تكون هناك أي آلية من الإعفاءات من الغرامات، بعد التاريخ الذي أعلنته سابقاً. مشددة على أنه ستحتسب الغرامات عن كل شخص لم يشترك عنه، بواقع 300 درهم شهرياً، وفقاً لأحكام قانون الضمان الصحي رقم 23 لسنة 2005 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.وأوضحت أن مهلة الإعفاء تسهم في تحقيق واحدة من الأولويات الاستراتيجية المتمثلة في تقديم رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع الأفراد؛ حيث إن المهلة التي منحت ركزت على المستفيدين من التغطية ببرامج الضمان الصحي المكفولين بموجب كفالة فردية بمن فيهم، العمالة المساعدة، حفاظاً على حقوقهم في الاشتراك بالضمان الصحي، والوصول إلى الخدمات الصحية عند حاجتهم إليها.

وأكدت سابقاً على المستفيدين من مهلة الإعفاء، عدم التهاون في تجديد الضمان الصحي للمكفولين؛ حيث تشمل منافع علاجية تصل إلى 250 ألف درهم، برسوم تأمين قيمتها 600 درهم عن كل عام، عوضاً عن تحمل الكفيل مبالغ باهظة قد يدفعها في حالة احتياج المكفول للعلاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"