عادي

تشيلسي وليفربول يعترفان بصعوبة منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي – وام
اعترف ناديا تشيلسي وليفربول بصعوبة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج، بعد التعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين أمس الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن.
ووصل الفارق بين أقرب المنافسين لمانشستر سيتي، حامل اللقب ومتصدر الدوري الإنجليزي، إلى 10 نقاط بالنسبة لتشيلسي الوصيف، و11 نقطة بالنسبة لليفربول صاحب المركز الثالث، الذي يملك فرصة الصعود للمركز الثاني في حال فوزه بالمباراة المؤجلة له مع ليدز يونايتد.
وعن صعوبة المنافسة مع مان سيتي، قال الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي: «يجب التحلي بالواقعية في إمكانية اللحاق بمانشستر سيتي، متصدر البريمييرليج، ومما لا شك فيه أن تراجع الأداء والنتائج بالنسبة لفريقي تأثر بسبب إصابات الملاعب، وتعرض عدد من اللاعبين المهمين للإصابة في الوقت نفسه بفيروس كوفيد 19».
وأضاف: «أن سيتي ماكينة انتصارات، ولا يتعلق الأمر فقط بامتلاك أفضلية، بل هو يصنع تلك الأفضلية، إنه فريق متكامل».
من جهته قال جوردان هندرسون لاعب خط وسط وقائد ليفربول: «تعادل ليفربول وتشيلسي يصب في مصلحة السيتي، فهي نتيجة جيدة له ومخيبة للآمال لنا، وكان بالإمكان أن نحقق الفوز، لكن يجب الاعتراف بأننا لم نلعب بالشكل الذي نتمناه، خصوصاً عند استقبالنا لهدفين في آخر 5 دقائق بالشوط الأول، في بعض الأحيان هذا يحدث في كرة القدم».
من جانبه اعترف الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول باتساع الفجوة بين ليفربول والسيتي، مشيراً إلى أن فريقه جاء إلى ستامفورد بريدج للحصول على النقاط الثلاث، لكنه لم يحصل عليها، لأن تشيلسي فريق رائع، وبرغم أن فارق النقاط كبير في الصدارة لصالح الـ «سيتي»، إلا أن كل الاحتمالات واردة في البريمييرليج بحسب رأيه.
وقال:«لابد أن يتمسك فريقي بالأمل لأن أي شيء يمكن أن يحدث في الدوري الإنجليزي، كنّا منافسين على اللقب في بداية الموسم، وتنازلنا عن الصدارة، لذلك كل شيء ممكن أن يحدث في الصراع على اللقب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"