عادي
17 ألف مكالمة تلقتها غرفة العمليات

شرطة الشارقة تنجح في التعامل مع احتفالات رأس السنة

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»
نجحت الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها القيادة العامة لشرطة الشارقة لتنظيم الحركة المرورية وتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2022 والفعاليات المصاحبة لها في مدن الإمارة كافة، بتسجيل الحوادث المرورية بالإمارة (صفر وفيات).

تعامل مركز الاتصال بغرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة، مع 17,734 مكالمة هاتفية ما بين الطارئة، وغير الطارئة، بالتنسيق بكل كفاءة واستراتيجية، مع الجهات المختصة بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين.

وكشف العقيد جاسم محمد بن هده، مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة، عن تلقي غرفة العمليات المركزية خلال عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة نحو 17 ألفاً و734 مكالمة، بواقع 15 ألفاً و854 مكالمة على الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 1880 مكالمة عبر الرقم 901 للحالات غير الطارئة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع كل البلاغات حسب أهميتها: مكالمات طارئة، وغير طارئة، وتحويلها الفوري إلى جهات الاختصاص، مؤكداً الحرص المستمر لشرطة الشارقة على تقليل زمن الاستجابة، من خلال استخدام أحدث التقنيات، ضمن استراتيجيتها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.

ودعا مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة أفراد المجتمع إلى عدم التردد عن الاتصال على الرقم ‏/999/‏ في حالة تعرضهم لأي طارئ، والاتصال على الرقم ‏/901/ ‏في الحالات غير الطارئة.

وفي الجانب المروري، كثفت شرطة الشارقة من تواجدها الأمني في الدوريات المرورية على مختلف المناطق، والميادين، والطرقات الداخلية والخارجية للإمارة، الأمر الذي شكل عامل النجاح الذي تحقق في بلوغ (صفر) وفيات، ما اسهم في تحقيق أهداف القيادة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان وجعل الطرق أكثر أماناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"