عادي

مركز الابتكار في «ديوا» يستقبل وفوداً عالمية

18:46 مساء
قراءة دقيقتين
Photo (1)

دبي: «الخليج»

استقبل مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، على مدار الأسابيع الماضية، العديد من الوفود رفيعة المستوى برئاسة وزراء ومسؤولين من عدد من دول العالم للاطلاع على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة المتجددة والمستدامة، والتعرف إلى دور ابتكارات المركز في دعم مستقبل الطاقة النظيفة.

وضمت قائمة الوفود الرسمية التي زارت المركز، الأميرة أبزي دجيما، المبعوث الخاص للرئيس لحشد الموارد تحقيقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتغير المناخ في بوركينا فاسو، والمهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء في مملكة البحرين، وميكا لينتيلا وزير الشؤون الاقتصادية في فنلندا، وسيموناس جينتفيلاس وزير البيئة في ليتوانيا؛ وإيرينوس زيسكا وزير الدولة المفوض الحكومي لمصادر الطاقة المتجددة في بولندا، وعمر بغانيني وزير الصناعة والطاقة والتعدين في أوروغواي، إضافة إلى وفود من ألمانيا والنمسا وغيرها من الدول.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، الحرص على تبادل الخبرات مع الوزارات والمؤسسات من مختلف دول العالم في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة البيئية والابتكار والمدن الذكية والمياه، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن الهيئة تهدف من خلال المركز إلى دعم الابتكار في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة وتطوير المهارات وبناء قدرات الجيل القادم من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة، مع التركيز على تنمية وصقل مواهب الشباب المواطن وتوفير بيئة تعليمية فريدة من خلال استضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل وبناء شراكات مع الجامعات والشركات الناشئة، محلياً ودولياً، للتعاون في مجالات الابتكار وتبادل المعارف والخبرات إضافة إلى رفع مستوى الوعي حول الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة.

وأشار إلى أن ابتكارات المركز في مجالات الطاقة الشمسية تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

من جهته، أوضح المهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في «ديوا»، أن مركز الابتكار يعكس جهود الهيئة في دعم الابتكار في مجال الطاقة النظيفة وتطوير حلول مبتكرة لإنتاج وإدارة الطاقة المتجددة.. مشيراً إلى أن المركز يسهم في دعم مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة التي تنفذها الهيئة وأبرزها مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل والذي ستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وسيسهم عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

ويوفر مركز الابتكار تجربة فريدة للزوار لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"