عادي

مندي يعترف باستحقاق «أخيه ماني» لبطاقة حمراء

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
مندي وماني أثناء توجههما للكاميرون
متابعة: ضمياء فالح
نشر السنغالي إدواردو مندي حارس تشيلسي صورة مع مواطنه ساديو ماني مهاجم ليفربول الذي هز شباكه بعد صيام 9 مباريات، وهما في طائرة خاصة متوجهة للكاميرون، مستضيفة بطولة أمم إفريقيا، بعد تعادل الفريقين في قمة الأحد. وقال مندي الذي يستعد مع ماني لمواجهة زيمبابوي في 10 يناير: «ساديو أخي ومواطني لكنه كان يستحق البطاقة الحمراء وما كان ينبغي أن يبقى في الملعب دقيقة واحدة بعد ضربه أزبيلكويتا».
وحصل ماني على أسرع بطاقة صفراء في تاريخ البريميرليج (بعد 15 ثانية من صافرة البداية ) وأجمع المحللون على استحقاقه الطرد لضربه أزبيلكويتا بالمرفق لكن «الفار» لم يراجع الحادثة في الوقت الذي كشف فيه تقرير عن تغيير حكم «الفار» بول تيرني قبل انطلاق المباراة بين تشيلسي وليفربول لأن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول سبق أن انتقد تيرني في مباراة التعادل أمام توتنهام الشهر الماضي.
وعلق الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي: «أكره أن أقول ما يلي لأنني أحب ماني وهو شخص لطيف ولاعب من طراز رفيع لكن ضربته كانت تستحق حمراء. ضرب الوجه بالمرفق في أي وقت، بعد 20 ثانية أو 20 دقيقة، غير مقبول تماماً ولم نهضم قرار منحه بطاقة صفراء لكن ما باليد حيلة».
من جانبه علق الكابتن أزبيلكويتا: «بطاقة حمراء واضحة لماني، بعض المباريات يتحول فيها الحكام للطف فيما يخص ركلات الجزاء والطرد، لم نعد نشاهد تحكيماً مستقراً في المباراة الواحدة أو مباريات الموسم الواحد. شاهدت الإعادة ولم أكن بحاجة لأتأكد أنه كان يستحق الطرد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"