عادي

«الإمارات دبي الوطني» يحصد جائزة «أفضل أداء تطبيقي لإدارة البيانات»

21:43 مساء
قراءة دقيقتين
مقر بنك الإمارات دبي الوطني

دبي: «الخليج»

حصد بنك الإمارات دبي الوطني، جائزة «أفضل أداء تطبيقي لإدارة البيانات» خلال حفل توزيع «جوائز ذا آسيان بانكر للابتكار في التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا»، وكانت المجموعة نجحت في تنفيذ منصة البيانات المؤسسية بالشراكة مع «ساب».

وتستفيد منصة البيانات المؤسسية لدى بنك الإمارات دبي الوطني من تقنية «هادوب» للبيانات الضخمة ومنصة ساب لبيانات الخدمات المالية بدعم من منصة «ساب هانا»، وتم إطلاقها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 ومثلت حينها مبادرة ضخمة ورائدة ضمن مسيرة البنك الطموحة للتحول الرقمي، وتهدف إلى مواصلة تحسين تجربة العملاء من خلال الاعتماد بشكل متزايد على الذكاء المبني على بيانات البحوث والدراسات المتعلقة بالعملاء.

وتأتي الجائزة تكريماً لنجاح البنك في تنفيذ مبادرة إدارة البيانات على نطاق واسع بالتعاون مع شركة «ساب» كشريك لتنفيذ المنصة. وساعدت هذه الخطوة البنك في إرساء أسس متينة لجمع البيانات وتحليلها، مع تفعيل إمكانات مباشرة لتلبية الاحتياجات المستقبلية لتوافر البيانات وصياغة الاستراتيجية الشاملة للبيانات والتحليلات.

1
مروان هادي

وفي هذا السياق، قال مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: «باعتبارنا مجموعة مصرفية تضع التقنيات الرقمية في المقام الأول، تشكل بحوث البيانات عنصراً جوهرياً لعملياتنا التجارية وضمان التفاعل مع العملاء بأسلوب في غاية السلاسة، ولطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني من أوائل المستثمرين في قدرات إدارة البيانات. ويسعدنا اليوم الحصول على هذا التكريم الرفيع من «ذا آسيان بانكر» الذي يقدم دليلاً واضحاً على تميز جهودنا، ولا شك في أن شراكتنا مع «ساب» منحتنا دعماً كبيراً وعززت من قدرتنا على تنفيذ منصة البيانات المؤسسية».

من جانبه قال شايليندرا ساهاي، مدير استشارات القطاع والقيمة في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة «ساب»: «يمثل تحسين تجربة العملاء ونتائج الأعمال باستخدام تحليلات البيانات المتقدمة على غرار قيمة تجربة العملاء أحد الأسس الرئيسية لاستراتيجية «ساب» للأبحاث المؤسسية. ويسعدنا التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لصياغة استراتيجيته للبيانات ومسيرة تحوله الطموحة».

وأضاف: «يمثل نجاح منصة البيانات المؤسسية لدى بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً بارزاً على مستوى الابتكار في القطاع المصرفي، وجاء بدعم من منصة ساب لبيانات الخدمات المالية التي تقدم إمكانات متطورة لإجراء التحليلات عبر«ساب هانا»».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"