عادي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لفوز سهل في كأس فرنسا

10:51 صباحا
قراءة دقيقتين
مبابي أحرز ثلاثية في انتصار باريس سان جيرمان
باريس - رويترز
تأهل باريس سان جيرمان بسهولة إلى دور الستة عشر في كأس فرنسا لكرة القدم، بعد فوزه بأربعة أهداف نظيفة خارج أرضه على «فان»، المنتمي إلى الدرجة الرابعة، في ليلة كان نجمها الأول المهاجم كيليان مبابي.
وأحرز مبابي 3 أهداف، بعد تسجيل الهدف الأول لحامل اللقب عن طريق بريسنل كيمبمبي.
وفي غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، أشرك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تشكيلة من لاعبي الصف الثاني سيطرت على مجريات المباراة، رغم اللعب بإيقاع هادئ للغاية.
وحرم كليمو بيترل حارس فان أندير هيريرا وجورجينيو فينالدم من التسجيل بتدخلات جيدة، قبل أن يضع المدافع كيمبمبي باريس سان جيرمان في المقدمة بضربة رأس طائرة من مدى قريب في الدقيقة 28.
وضاعف مبابي، الذي كان هادئاً في الشوط الأول، النتيجة في الدقيقة 59 بعدما انطلق بعيداً عن المدافعين عقب تمريرة من كيمبمبي ليتفوق على بيترل الذي لم يكن محظوظاً بعدما وضع جسده في طريق الكرة.
لكن لم يكن هناك أي حظ في هدف مبابي الثاني في الدقيقة 71، حيث أطلق تسديدة صاروخية من لمسة واحدة في الزاوية العليا للمرمى من عند حافة منطقة الجزاء بعد لعبة جيدة من تشافي سيمونز البالغ من العمر 18 عاماً.
وأكمل مبابي ثلاثيته بعد خمس دقائق لاحقة بلمسة بسيطة من مسافة قريبة في المرمى الخالي بعد تبادل الكرة مع البديل إيريك إبيمبي.
وسدد إدوار ميشو، وهو لاعب آخر يبلغ من العمر 18 عاماً أعطى له بوكيتينو الفرصة، في العارضة قبل أن يتصدى بيترل بشكل رائع مرة أخرى لمحاولة من إبيمبي في الدقائق الأخيرة.
وأضاع فان فرصة خطيرة لتسجيل هدف شرفي في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما أبعد جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان محاولة جوردان هنري عند القائم البعيد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"