عادي

هل يصبح أشرف بن شرقي «الخائن» الرابع بين الأهلي والزمالك؟

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
3

إعداد: محمد ثروت

أصبح المغربي الدولي أشرف بن شرقي، حديث الأوساط الكروية في مصر، بعد التلميحات الصادرة عن مسؤولين بارزين في النادي الأهلي حول إمكانية التعاقد مع نجم الزمالك، المنافس التقليدي، بنهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك بنهاية موسم 2021- 2022، وأصبح الآن حراً في التفاوض والتعاقد مع أي ناد آخر، في ظل عدم تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء.

كواليس المفاوضات

وكان أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي الأهلي، قد أشعل التكهنات حول مستقبل بن شرقي، بعد التصريحات التي أدلى بها حول إمكانية ضم لاعب ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، وهو ما ينطبق تماماً على المغربي الدولي.

ويعزز هذا التوجه الاتفاق الذي توصل إليه مسؤولو الأهلي مع اللاعب محمود كهربا، الذي سينتقل إلى نادي «هاتاي» التركي على سبيل الإعارة في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، في ظل الأزمات التي تسبب فيها اللاعب، وعدم قناعة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي بإمكاناته الفنية.

وفي نفس الوقت، فإن المفاوضات بين إدارة الزمالك وبن شرقي تشهد جموداً في الوقت الحالي، في ظل الانتخابات التي تنتظر النادي، والأزمات المالية التي تلاحق المسؤولين فيه، مع التغيير المستمر في الإدارة.

سجل حافل للمغربي بن شرقي

وانتقل بن شرقي، 27 عاماً، إلى الزمالك من نادي الهلال السعودي في يوليو 2019 مقابل 600 ألف يورو، علماً بأن اللاعب سبق له ارتداء قميص لانس الفرنسي، والوداد المغربي، وكانت بدايته مع نادي المغرب الفاسي.

وتبلغ القيمة التسويقية الحالية للجناح المغربي 2.5 مليون يورو، وساهم في تتويج الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، وكذلك السوبر المصري، والسوبر الإفريقي، وأحرز الموسم الحالي 5 أهداف، وصنع هدفاً للزمالك، في 8 مشاركات سواءً في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا، وفي الموسم الماضي أحرز 16 هدفاً، وصنع 9 آخرين في 38 مباراة.

قائمة «الخونة»

وعادة ما تطلق الجماهير لقب «الخائن»، على اللاعبين الذين ينتقلون من نادي إلى آخر منافس، وأبرز تلك الحالات على الصعيد العالمي بين برشلونة وريال مدريد الإسباني.

وفي حالة انتقال أشرف بن شرقي إلى الأهلي، فإنه سيكون اللاعب الأجنبي الثالث الذي يرتدي قميص الناديين، بعد الغاني أحمد فليكس، والقطري حسين ياسر المحمدي، والموريتاني دومينيك دا سيلفا.

أما قائمة اللاعبين المحليين الذين لعبوا للقطبين فهي طويلة للغاية، وتضم العديد من النجوم، أبرزهم جمال عبد الحميد، رضا عبد العال، محمد عبد الجليل، أيمن شوقي، زكريا ناصف، مجدي طلبة، عصام الحضري، أحمد حسن، حسام وإبراهيم حسن، إبراهيم سعيد، شريف أشرف، طارق السعيد، هاني سعيد، محمد صديق، نادر السيد، صبري رحيل، معتز إينو، ومؤمن زكريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"