عادي

4 سفراء للكرة الإماراتية في كأس الأمم الإفريقية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
ريان مينديز
أبوبكر تروالي

تستعد القارة الإفريقية خلال الساعات المقبلة إلى استقبال أكبر حدث كروي يقام على صعيد القارة السمراء، وهو بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

لن يكون اسم الكرة الإماراتية، وتحديداً نجوم الكرة المحترفين في الإمارات، بعيدين عن الأحداث التي ستجري في القارة السمراء، حيث ستشهد منافسات النسخة رقم 33 من البطولة، ظهور 4 نجوم من أبرز اللاعبين الأفارقة المحترفين في أندية دوري أدنوك للمحترفين.

واللاعبون الدوليون الذين سيظهرون في ملاعب الكاميرون هم ريان مينديز لاعب فريق النصر والذي سيظهر مع منتخب الرأس الأخضر الذي ينافس في المجموعة الأولى برفقة منتخب الكاميرون مستضيف البطولة مع بوركينا فاسو وإثيوبيا.

والثاني هو المغربي سفيان رحيمي، لاعب العين، والذي سيشارك مع منتخب بلاده في المجموعة الثالثة مع منتخبات غانا وجزر القمر والجابون.

وشاءت الظروف أن يكون آخر لاعبين سيظهران في البطولة هما لاعبا عجمان، اللذان سينافسان مع منتخبي بلديهما في مجموعة واحدة أيضاً، وهما التونسي محمد فراس بالعربي، والجامبي أبوبكر ستيف تروالي، حيث سينافس اللاعبان مع منتخبي بلديهما في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وجامبيا.

وسيغيب هذا الرباعي عن المشاركة مع أنديتهم في الجولة ال13 لدوري أدنوك للمحترفين المقرر لها أيام 8 و9 و11 يناير الجاري.

وستفتقد بطولة الأمم الإفريقية بعض الأسماء الدولية اللامعة الموجودة مع الأندية الإماراتية، إما لظروف عدم تأهل منتخبات بلادهم مثل الدولي التوجولي لابا كودجو، مهاجم العين وهداف دوري أدنوك للمحترفين حتى الجولة الثانية عشرة برصيد 14هدفاً، بسبب إخفاق منتخب بلاده في التأهل إلى النهائيات الإفريقية، في حين يغيب لاعب دولي آخر مثل الجزائري مهدي عبيد لاعب النصر، بسبب خروج اللاعب من حسابات مدربه جمال بلماضي، بعدما كان قد تعرض للإصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"