عادي
توقيع شراكات جديدة خلال حفل الافتتاح

أسبوع الرعاية الصحية الماليزية من 3-8 الجاري

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
يواصل قطاع الرعاية الصحية في ماليزيا استعراض تميزه خلال أسبوع الرعاية الصحية الماليزية، والذي انطلق، أمس الاثنين، ويستمر حتى 8 يناير/ كانون الثاني 2022 في جناح ماليزيا الخاص في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة عدد من كبار الشركات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في ماليزيا، مثل مستشفى تومسون كوتا دامنسارا، ومركز تي إم سي للخصوبة، ومركز المرأة التخصصي، إضافة لشركة فارمانياجا وهي أكبر شركة للصناعات الدوائية في البلاد.

وانطلق الأسبوع بإطلاق حملة ماليزيا وجهة آسيا لعلاج التهاب الكبد الفيروسي سي، ويأتي حضور ماليزيا كوجهة لعلاج التهاب فيروس سي انطلاقاً من هدف منظمة الصحة العالمية بالحد من إصابات هذا المرض بنسبة 90% وتخفيض أعداد الوفيات الناتجة عنه بنسبة 65% بحلول عام 2030، وستوفر ماليزيا علاجاً خاصاً لمرض التهاب الكبد الفيروسي سي عبر خليط من دوائي رافيداسفير وسوفوسبوفير والذي يوفر نسبة شفاء تبلغ 97% وبتكاليف علاجية أقل بنسبة 95%، حيث إن ماليزيا هي أول دولة في العالم تحصل على الموافقة المشروطة لاستخدام هذا العلاج.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة العلاجية الماليزي (MHTC) محمد داود محمد عارف إن هذه المبادرة هي جزء من خطة الرعاية الصحية الوطنية في ماليزيا لعام 2021 – 2025 ونصبو لأن نكون وجهة عالمية لعلاج مرض التهاب الكبد الفيروسي سي، استجابة ليوم التهاب الكبد الفيروسي العالمي والذي يحمل شعار (التهاب الكبد لا ينتظر)، وماليزيا مستعدة للمضي نحو الأمام في تقديم العلاج للمصابين بهذا المرض.

وأضاف: «نؤكد التزامنا الدائم بالتميز والأمان والجودة وتقديم أفضل تجربة علاجية لزوارنا من مختلف أنحاء العالم، خصوصاً الشرق الأوسط، ومنصة «إكسبو 2020 دبي» هي المنصة المثالية لاستعراض تميزنا.

وشهد حفل افتتاح أسبوع الرعاية الصحية الماليزية توقيع مجلس السياحة العلاجية الماليزي لعدة شراكات جديدة تنضم إلى قائمة طويلة من الشراكات واتفاقات التعاون الاستراتيجية.

وأكد محمد داود محمد عارف أن «ماليزيا تدرك أهمية تشكيل الشراكات الاستراتيجية بعد التعامل مع فترة الجائحة بنجاح طوال 18 شهراً، لتعزيز عملية التعافي في قطاع الرعاية الصحية مع قدوم عام 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"