عادي
أكدت قوة علاقاتها مع الإمارات

الهند تستعرض مقوماتها السياحية

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق

إكسبو 2020 دبي : أنور داود

استعرض جناح الهند في معرض «إكسبو 2020 دبي»، المقومات السياحية في الهند، والمعالم السياحية والثقافية والدينية والروحية لمختلف الأديان والطوائف والفئات في الدولة.

وأكد راكيش كومار فيرما، السكرتير الإضافي في وزارة السياحة الهندية، أن الوزارة تشارك في «إكسبو 2020 دبي» ضمن الجناح الهندي في الحدث الدولي على مدار أسبوعين من خلال تخصيص طابق في الجناح لعرض المنتجات والبرامج والمقومات السياحية المتنوعة في الهند من السياحة الثقافية والروحانية والتراثية، إلى المغامرات والسياحة الطبية وسياحة المعارض المؤتمرات والحوافز وغيرها.

وأوضح في تصريحات ل «الخليج» أن المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» تأتي لاستعراض مقومات الهند ضمن حملة «الهند المدهشة» أمام الزوار الذين يزورون المعرض وتشجيعهم على زيارة الهند.

وقال إن الوباء أثر في قطاع السياحة في الهند، مثلما أثر في العالم، ونعي أن الموازنة بين السلامة العامة ومتطلبات السفر عبر طريقة مثالية هو الحل للتقدم، حيث قمنا بتسهيل العديد من الإجراءات ضمن السياحة الداخلية، ولاقينا تجاوباً إيجابياً. وقمنا بفتح السفر الدولي بطريقة محكمة خلال فترة قصيرة، وضمان بروتوكولات السفر وإجراءات السلامة التي وضعتها الصناعة لعودة السفر الدولي الهند.

وأوضح أن الإمارات والهند تمتلكان علاقات وشراكات قوية في مختلف القطاعات، ومن بينها القطاع السياحي، ولفت إلى أن سفر أعداد كبيرة من السياح من الهند إلى الإمارات ودبي بشكل خاص، ونتطلع إلى زيادة أعداد الزوار من الإمارات إلى الهند.

ولفت إلى أن الهند تحتضن مجموعة من المقومات السياحية، في المجالات الثقافية والتراثية والروحانية، إضافة إلى سياحة المغامرات، والسياحة العلاجية أو الاستشفائية، ولفت إلى أن الفعاليات في الجناح تناقش هذا القطاع وما توفره الهند، والذي من شأنه تعزيز حركة السفر بين الإمارات والهند ودول أخرى.

وأشار إلى إمكانية زيادة أعداد الزوار الدوليين من الإمارات إلى الهند، موضحاً أنه بإمكان رواد صناعة السياحة والسفر في الهند توفير منتجات وعروض خاصة للزوار من الإمارات وتقديم تسهيلات ومحفزات.

وأوضح: «من أجل تدشين السفر إلى الهند، قدمت الهند نصف مليون تأشيرة سياحة إلكترونية مجاناً، وتعمل الهند الآن على فتح السفر الدولي بطريقة محكمة واتخذت جميع المطارات والسكك الحديدية ووسائل النقل البري لدينا تدابير مناسبة للسلامة العامة».

وقال: «تحتفل الهند بمرور 75 عاماً على الاستقلال حيث يعرض «آزادي كا أمريت ماهوتساف» الهند التقدمية والتاريخ المجيد لشعبها وثقافتها وإنجازاتها. وستطلق وزارة السياحة بالشراكة مع الجهات المعنية بالسياحة العديد من الحوافز والمبادرات لتشجيع وتسهيل الزيارات إلى الهند.

وقال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي، ونائب المفوض العام للهند في «إكسبو 2020 دبي، إن السياحة من أكثر القطاعات نشاطاً بالعالم، مؤكداً أن السفر والسياحة قطاع مهم للاقتصاد الهندي، ومساهم في التوظيف والناتج المحلي الإجمالي. وبحلول عام 2030، نتوقع أن يساهم هذا القطاع بما يزيد عل 500 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف: تعد السياحة بين الهند والإمارات واحدة من أكثر القطاعات نشاطاً في العالم. وبينما تستقبل الهند 50 ألف سائح سنوياً من الإمارات، استقبلت الإمارات أكثر من 6 ملايين سائح هندي.

يتألف «أسبوع السياحة» (3-15 يناير) الذي تنظمه وزارة السياحة في حكومة الهند، جلسات مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"