عادي

تراجع حرائق كولورادو.. وقتيلان في فيضانات جنوبي إيران

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

لقي شخصان حتفهما في محافظة فارس بجنوب إيران جراء فيضانات، وفق ما ذكر مسؤول إغاثي محلي، أمس الاثنين، فيما تراجعت حرائق الغابات في كولورادو الأمريكية، وبقي شخصان في عداد المفقودين، في حين ضرب زلزال قوي قبالة سواحل شرق تايوان، وفق ما أعلن المكتب المركزي للأرصاد الجوية، فيما شعر سكان العاصمة تايبيه بالهزّة لكن من دون أن ترد أي تقارير بعد عن وقوع أضرار.

وقال مهدي خوبيار، نائب مدير جمعية الهلال الأحمر في فارس، إن «شخصين من هذه المحافظة علقا في (سيل) المياه ولقيا حتفهما»، وفق ما نقلت عنه وكالة «نادي المراسلين الشباب» المرتبطة بالتلفزيون الرسمي الإيراني. وأشار خوبيار الى تسجيل وفاة في مدينة داراب، من دون تقديم تفاصيل إضافية بشأن الضحية الثانية. وأوضح أن فرق الإغاثة «التي كانت في حال تأهب، أرسلت إلى المناطق المتضررة بالفيضانات» في خمس مدن على الأقل، في المحافظة الجنوبية. ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن خوبيار قوله إن الهلال الأحمر «قدم مساعدات إغاثة وأنقذ» مئات الأشخاص.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في الجمهورية الإسلامية، حذرت، أمس الأول الأحد، من تساقط أمطار غزيرة وحصول فيضانات في المحافظات الجنوبية للبلاد، بما يشمل كرمان وهرمزكان، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

من جهة أخرى، تراجعت حصيلة حرائق الغابات التي أتت، يوم الخميس الماضي، على أحياء بأسرها في عدد من بلدات ولاية كولورادو الأمريكية إلى مفقودَين بعدما تبيّن أنّ الشخص الثالث الذي كان في عداد المفقودين هو حيّ يرزق، بحسب ما أعلنت السلطات، أمس الأول الأحد. وقال جو بيلي، قائد شرطة مقاطعة بولدر، خلال مؤتمر صحفي إنّ أحد المفقودين الثلاثة «تمّ العثور عليه حياً وهو بصحة جيدة»، مشيراً إلى أن عمليات البحث عن المفقودَين الآخرَين لا تزال مستمرة. وأتت النيران، يوم الخميس الماضي، على ما لا يقلّ عن 991 منزلاً في أحياء كاملة من سوبريور ولويزفيل، وهما بلدتان تقعان قرب دنفر، كبرى مدن الولاية، ما أجبر عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار من ديارهم على وجه السرعة.

إلى ذلك، ذكر مكتب الأرصاد أن قوة الزلزال قبالة ساحل تايوان بلغت ست درجات، وضرب على عمق منخفض بلغ 19 كيلومتراً. وذكر مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن قوة الزلزال بلغت 6,2 درجة. وحدد مركزه في البحر على بعد 56 كيلومتراً شرق مدينة هوالين الساحلية.

وذكر مكتب الأرصاد، أن أي تقارير لم ترد عن وقوع أضرار. وذكرت تقارير إخبارية في تايبيه أن المباني اهتّزت بشدة عندما ضرب الزلزال عند الساعة 17,46 (09,46 ت غ). ولفت إلى أن «الهزّة تواصلت 20 ثانية فيما تحرّكت الأرض من جهة لأخرى». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"