عادي
عقد دور الأربعة لكأس المحترفين يكتمل اليوم

شباب الأهلي والجزيرة يتأهلان إلى نصف النهائي

00:36 صباحا
قراءة 3 دقائق
عجمان وشباب الاهلي كاس المحترفين تصوير يوسف الامير
فرحة جزراوية بهدف عبدالله رمضان( تصوير: محمد السماني)
logo

الشارقة: علي نجم

بات شباب الأهلي حامل اللقب والجزيرة أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، بعد فوز الأول على عجمان 1-صفر، والثاني على اتحاد كلباء 2-1، أمس الاثنين في إياب ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، يلعب شباب الأهلي مع الفائز من لقاء الوحدة والنصر، والجزيرة مع الفائز من لقاء العين والوصل.

في اللقاء الأول، جدد شباب الأهلي فوزه على مضيفه عجمان بعدما انتهى لقاء الذهاب لصالحه أيضاً 2-1.

وسجل هدف «الفرسان» الوحيد الإيراني مهدي قائدي في الدقيقة 32، وشهدت المباراة خروج التونسي فراس بالعربي مهاجم عجمان في الشوط الأول بسبب الإصابة.

وفي المباراة الثانية، فاز الجزيرة على ضيفه اتحاد كلباء 2-1، على استاد مدينة زايد الرياضية، ليتأهل «فخر أبوظبي»بعدما كان لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل 3-3.

نجح المهاجم الشاب سلطان عادل (17 عاماً) في افتتاح التسجيل لاتحاد كلباء، من رأسية في الدقيقة 15، مستفيداً من ركلة ركنية، وعادل الجزيرة سريعاً من تسديدة عبدالله رمضان المباغتة بيسراه، من خارج المنطقة في الدقيقة 18. ومنح البرازيلي برونو دي أوليفيرا الجزيرة هدف الفوز، في الدقيقة 33، مستثمراً كرة عرضية أخطأ الحارس جمال إسماعيل في السيطرة عليها.

مباراتا اليوم

ويكتمل اليوم الثلاثاء عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي، مع إقامة آخر مباراتين لحساب إياب الدور ربع النهائي، حيث يستقبل الوحدة ضيفه النصر، بينما يحل العين ضيفاً على الوصل في زعبيل.

وسيخوض الوصل اليوم «مباراة موسمه»،على أرضه في زعبيل أمام ضيفه العين بعدما عاد من ملعب المنافس بالتعادل الثمين 3-3.

ويتطلع الفريق الأصفر إلى تكملة سلسلة التوهج التي يمر بها في الأسابيع الأخيرة، بعدما حقق نتائج لافتة، كان منها التعادل في ملعب هزاع بن زايد، والفوز على خورفكان في كأس رئيس الدولة، قبل أن يهزم العروبة في المرحلة السابقة من الدوري بخماسية.

ويأمل المدرب هيلمان أن يواصل علي صالح وفابيو ليما مسلسل التألق تهديفياً، بعدما تألقا أمام العروبة، في وقت ستتوقف مشاركة أراوخو الذي سجل ثلاثية الذهاب بناء على التقرير الطبي.

من جهته، يمر الفريق العيناوي بفترة جميلة، بعد التربع فوق قمة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين بفارق 9 نقاط عن الوحدة الوصيف.

ويغيب عن تشكيلة الزعيم النجم المغربي سفيان رحيمي، في وقت سيبقى الرهان التهديفي على قدرات الهداف مالابا الذي رفع غلته في الدوري إلى 13 هدفاً، ليصبح في جعبته 50 هدفاً في كل البطولات مع الفريق البنفسجي.

ويشهد ملعب آل نهيان اليوم موقعة من العيار الثقيل، حين يستقبل الوحدة ضيفه النصر بعد انتهاء مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

ويحتاج الفريقان إلى الفوز الذي يضمن لهما العبور إلى الدور نصف النهائي، وإن كانا تعرضا لنتيجة مخيبة للآمال في الجولة الأخيرة من دوري أدنوك للمحترفين، بعد تعادل الأول مع الجزيرة في ديربي العاصمة، وعودة الثاني من ملعب حمدان بن زايد بالتعادل أيضاً.

ويحتاج فريق المدرب الفرنسي جريجوري إلى السعادة سريعاً، بعدما اكتفى بتحقيق نقطة واحدة في آخر جولتين في الدوري.

ويراهن المضيف على قدرات الثنائي الهجومي في تشكيلته البرازيلي جواو بيدرو والسوري عمر خريبين، بينما يأمل المدرب في أن يتمكن من إشراك فابيو بعدما وضح حجم تأثير غيابه عن المباراة الأخيرة أمام الجار الجزيرة.

ولن يغفل المدرب عن أهمية الحذر الدفاعي من خطورة الهداف تيجالي الذي يريد زيارة شباك فريقه السابق، وضمان النصر للعميد.

ويتطلع النصر إلى هذه المسابقة بآمال كبيرة من أجل مواصلة الرحلة بعدما خرج من مسابقة الكأس وأصبح وضعه صعباً في الدوري.

ويغيب ريان منديز عن تشكيلة النصر بسبب الإصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"