عادي

صعود أسواق الأسهم في الخليج

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، الثلاثاء، مدعومة بأسعار النفط وأسعار الأسهم العالمية، ومتجاهلة مخاوف من أن يؤدي انتشار سلالة أوميكرون المتحور من فيروس كورونا إلى إبطاء انتعاش الاقتصاد العالمي.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السوق السعودية 0.3 في المئة مدعوماً بصعود سهم البنك الأهلي السعودي 1.1 في المئة.

وقال البنك المركزي السعودي، يوم الخميس، إنه قرر تمديد برنامج تأجيل الدفعات، لدعم تمويل القطاع الخاص لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 31 مارس/ آذار.

ونما القطاع غير النفطي في المملكة الشهر الماضي بأبطأ وتيرة منذ مارس/ آذار، مسجلاً نمواً للشهر السادس عشر على التوالي وفقاً لمسح نشرت نتائجه الثلاثاء.

وصعد المؤشر الرئيسي لسوق دبي 0.8 في المئة مدعوماً بارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.1 في المئة وسهم بنك دبي الإسلامي 0.9 في المئة، بدعم من ميزانية دبي للأعوام المالية 2022 و2023 و2024 بإجمالي إنفاق يبلغ 181 مليار درهم (49 مليار دولار).

وقالت فرح مراد كبيرة محللي السوق بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى إكس.تي.بي: إن السوق تدعمت بزيادة حجم الميزانية، وأثره الإيجابي في الاقتصاد.

وزاد مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية 0.4 في المئة مع ارتفاع سهم صناعات قطر بواحد في المئة.

وفي أبوظبي انخفض المؤشر 0.7 في المئة مع تراجع سهم اتصالات 2.2 في المئة.

وخارج منطقة الخليج أغلق مؤشر الأسهم الرائدة بالبورصة المصرية على ارتفاع 0.7 في المئة مع صعود سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 4.9 في المئة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"