عادي

«كليات التقنية»: الإمارات حاضنة للعقول العربية المبدعة

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد البروفيسور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أن دولة الإمارات حاضنة للعقول العربية المبدعة، ورائدة في تقديم المبادرات التي تبرز تميز الإنسان العربي، وتعيد تأكيد مكانة الحضارة العربية وتأثيرها في الحضارة الإنسانية.

وقال إن مبادرة «نوابغ العرب» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، تجسد حرصه على رعاية النوابغ العرب للمساهمة في بناء مستقبل أفضل لبلادهم وللأجيال العربية القادمة. مشيراً إلى أن سموّه عودنا على طرح المبادرات النوعية التي تؤكد أن الإمارات جزء لا يتجزأ من الكيان العربي والحضارة العربية الضاربة بجذورها في التاريخ.

وأكد أن دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الحكيمة تمثل اليوم الوجهة المفضلة للشباب العربي، ومثل هذه المبادرات تعزز مكانتها مركزاً لاستقطاب المفكرين والمبدعين العرب. لافتا إلى المبادرة تدعم أفكار النوابغ وقدراتهم وتمكينهم من التواصل مع أبرز المفكرين والعلماء والباحثين في العالم لتطوير أفكارهم ومهاراتهم والوصول بهم إلى تحقيق الإنجازات بما يعود بالخير على نهضة وتطور بلادهم والمنطقة ككل.

وأضاف أن نهج الإمارات القائم على الاستثمار في الإنسان وبناء العقول هو الذي قادها للريادة العالمية اليوم وهو ذاته النهج الذي تسعى لتأكيده وتعزيزه في المنطقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"