عادي

تجدد المعارك في مأرب.. والتحالف يدمّر تعزيزات للحوثيين

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

تجددت المعارك العنيفة، أمس الثلاثاء، على الجبهة الجنوبية في مأرب، فيما دمر طيران التحالف تعزيزات للحوثيين على الجبهة، بينما واصلت ألوية العمالقة في الجيش اليمني، امس الثلاثاء، تقدمها باتجاه بيحان في محافظة شبوة، ملحقة خسائر بميليشيات الحوثي الإرهابية، بمشاركة طيران التحالف، والمدفعية.

واعلن الجيش الوطني اليمني دحر ميليشيات الحوثي في الجبهات الجنوبية والغربية لمأرب، بعد محاولات تسلل قامت بها الميليشيات الانقلابية إلى مواقع قوات الشرعية.

فيما قامت مدفعية الجيش الوطني وطائرات التحالف بدك المواقع والتحصينات الحوثية، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، أمس الأول الاثنين، أن قواته نفّذت 12 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة. وأضاف في بيان أن الاستهدافات دمرت 5 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 97 عنصراً.

كما أوضح أنه نفّذ 23 عملية استهداف ضد الانقلابيين في شبوة، مشيراً إلى أن الضربات دمّرت 15 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 133 عنصرا.

وواصلت قوات الجيش اليمني، مسندة بألوية العمالقة ومقاتلات التحالف، تحقيق تقدمها في المعارك الدائرة غربي المحافظة، وسط انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات .

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن مصادر عسكرية قولها، إن قوات الجيش والعمالقة بإسناد من مقاتلات التحالف واصلت التقدم ميدانياً في الجبهات الغربية من المحافظة، حيث ما زالت القوات تتقدم باتجاه منطقة النقوب.

فيما تخوض قوات الجيش وألوية العمالقة معارك ضارية ضد الميليشيات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لليوم الرابع على التوالي، وما زالت المعارك جارية، وتواصل القوات التقدم نحو مديرية بيحان.

وتكبدت الميليشيات الحوثية خلال المعارك وضربات التحالف خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ولقي العشرات من عناصرها مصرعهم، وجرح مئات آخرون، إضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية.

من جهة أخرى، واصلت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش نزع الألغام الحوثية التي زرعتها الميليشيات بكثافة في المناطق الآهلة بالسكان، في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الجيش والعمالقة.

من جانبه، أكد مدير مديرية عسيلان، العميد ناصر القحيح الحارثي، أن عسيلان باتت محررة من ميليشيات الحوثي الإرهابية، معبراً عن شكره لقوات الجيش الوطني وقوات العمالقة والتحالف على تقديم الدعم لتحرير المديرية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"