عادي

ثلوج في الساحل الشرقي لأمريكا وبريطانيا وأفغانستان

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين

هطلت ثلوج كثيفة في الساحل الشرقي للولايات المتحدة ومدن بريطانية وأفغانية.

فقد هبت عاصفة شتوية محملة بثلوج كثيفة ومصحوبة برياح قوية على أجزاء من ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة والولايات الوسطى على المحيط الأطلسي ، ما استلزم إغلاق المكاتب الاتحادية والمدارس، كما انقطعت الكهرباء عن الآلاف وتوقفت الحافلات والتسبب باضطرابات في حركة الملاحة الجوية.

وكانت هناك تحذيرات من سوء الأحوال الجوية، من جورجيا إلى شمال وجنوب كارولينا وفرجينيا، وإلى الشمال في واشنطن وفيلادلفيا، التي تساقطت عليها ثلوج تتراوح كثافتها بين 12 و25 سنتيمتراً مع رياح بلغت سرعتها 64 كيلومتراً في الساعة، بحسب الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية.

وانقطعت الكهرباء عن 661 ألف منزل في فرجينيا وميريلاند وكارولينا الشمالية والجنوبية وجورجيا. وسقطت أشجار على خطوط التوتر العالي جراء الثلوج.

وأدت العاصفة الشتوية إلى تفاقم الفوضى التي سادت أصلاً في برنامج الرحلات الجوية في الولايات المتحدة لأسابيع، لارتفاع حالات كوفيد بسبب المتحور أوميكرون.

وألغيت العديد من الرحلات من مطارات رونالد ريغان الوطني وواشنطن وكذلك بلتيمور وفقاً لموقع فلايت أوير Flightaware الإلكتروني. كما تم تأجيل أو إلغاء ربع الرحلات الجوية في المطارات الثلاثة الرئيسية في نيويورك.

وألغيت قرابة 3000 رحلة جوية، كما تأخرت أكثر من 5000 رحلة في الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكره موقع فلايت اوير دوت كوم.

وفي بريطانيا غطت الثلوج الطرق السريعة مصحوبة برياح باردة وسط تحذيرات من قيادة السيارات في الطرق الخارجية.

وفي أفغانستان هطلت ثلوج كثيفة، ورغم شدة البرد وجد الشباب والأطفال في الظاهرة الموسمية مناسبة للخروج واللعب في الغطاء الأبيض.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"