عادي

«صحة دبي» تحدد ضوابط تعامل المنشآت مع النفايات

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: إيمان عبدالله آل علي
حددت هيئة الصحة في دبي، مجموعة من الضوابط والمعايير لتعامل المرافق والمنشآت المختلفة مع النفايات وإدارة البيئة، مؤكدة ضرورة أن تدعم إدارة النفايات والبيئة، الممارسات الآمنة والبيئة الآمنة صحياً.
وألزمت هذه المعايير، المنشآت بتطوير سياسات الإدارة، وأن تشمل هذه السياسة فصل النفايات الطبية، والتخلص منها بطريقة مناسبة، وفقاً للأنظمة المحلية لإمارة دبي.
ويجب أن تغطي معالجة جميع أنواع النفايات، وتخزينها ونقلها والتخلص منها، مثل الطبية والعامة.
وطلبت الهيئة، توفير منطقة تخزين مستقلة مع حاويات مخصصة للتخلص من النفايات، كما يجب تخزين النفايات الطبية في حاويات مبردة مخصصة، مع التحكم في درجة الحرارة، ويجب تهوية المنطقة بشكل صحيح.
وأكدت ضرورة تعاقد المنشأة مع شركة متخصصة لجمع النفايات الطبية ونقلها وإتلافها بانتظام، وفقاً للشروط الصادرة من إدارة الصحة العامة في بدلية دبي.
ولا بدّ من أن تضمن إدارة المنشأة الامتثال لقواعد اللوائح النووية، للهيئة الاتحادية للرقابة النووية، بشأن استخدام الإشعاع المؤيّن والمواد المشعة في مرافق الرعاية الصحية.
وحظرت الهيئة التخلص من السوائل الطبية والأدوية والمحاليل والمواد الكيميائية الخطرة في مياه الصرف الصحي العادية. لافتة إلى ضرورة الحفاظ على النظافة في جميع أنحاء المنشأة عبر موظفين داخليين مدربين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"