عادي

«كورونا» يضاعف أزمات ليفربول قبل مباراة أرسنال في كأس الرابطة

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
آخر مباريات ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي
لندن - أ ف ب
تفاقمت أزمات نادي ليفربول الإنجليزي، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في صفوفه، مع غياب 3 من نجومه، بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
وأعلن النادي الذي ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إصابة «بيب لياندرز»، مساعد المدرب الألماني يورجن كلوب، بفيروس كورونا، ما يزيد من الشكوك حول إقامة مباراته الفريق ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة، غداً الخميس.
وقال بيان صادر عن ليفربول الأربعاء: «تأتي نتيجة لياندرز بالإضافة إلى عدد من الحالات المشتبه بها في صفوف اللاعبين والجهاز الفني الثلاثاء ما أدى إلى إلغاء الحصة التدريبية».
وأضاف البيان: «نتيجة تفشي الوباء وتعليق الاستعدادات بالإضافة إلى إصابات عدة داخل صفوف الفريق، قام النادي بالطلب من الرابطة الانجليزية تأجيل مباراة الخميس ضد أرسنال علماً بأن الحالة الإيجابية للياندرز جاءت بعد تقديم هذا الطلب».
وأضاف «لا يزال هذا الطلب قيد الدراسة».
وكان كلوب غاب عن مباراة القمة ضد تشيلسي الأحد الماضي بداعي إصابته بفيروس كورونا وحل بدلاً منه لياندرز، بالإضافة إلى حالات إيجابية أخرى تتعلق بالحارس البرازيلي إليسون، ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو والمدافع الكاميروني جويل ماتيب.
وكان ليفربول تقدم بطلب إلى الرابطة الانجليزية بتأجيل مباراته ضد أرسنال لا سيما أنه يعاني أيضاً من إصابات بدنية للإسباني تياغو الكانتارا، الياباني تاكومي مينامينو وناثانيال فيليبس، بالإضافة إلى غياب الثلاثي السنغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح، والغيني نابي كيتا للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.
يذكر أن ليفربول قرر إلغاء المؤتمر الصحفي السابق لمباراة أرسنال اليوم الأربعاء، وكان من المقرر أن يشارك فيه لياندرز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"