عادي
تنظمه غرفة الشارقة وبلدية المنطقة بمشاركة 25 جهة حكومية

مهرجان «البطائح الشعبي 4» يدعم الأسر المنتجة

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر

الشارقة: الخليج
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبلدية البطائح، في مؤتمر صحفي عن فعاليات مهرجان «البطائح الشعبي 4» الذي سوف ينطلق، يوم غد الخميس، تحت شعار «رحلة عبر عبق الماضي وعراقة الحاضر وتطلعات المستقبل»، بشراكة استراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبمشاركة 50 محلاً و25 جهة حكومية.

قال محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن مهرجان البطائح يعتبر من الفعاليات المتميزة التي تحرص الغرفة على المشاركة فيها للعام الرابع على التوالي، منوهاً بالبعد الاجتماعي والثقافي والاقتصادي الذي يقدمه المهرجان، ليس لمنطقة البطائح فقط، ولكن على مستوى إمارة الشارقة، كدعم مشروع الأسر المنتجة والتاجر الصغير، والحفاظ على الصناعات التقليدية والحرف اليدوية وترسيخاً للموروث الشعبي.

وقال عبدالله سلطان بن سلومه الكتبي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومدير بلدية البطائح، إن المهرجان سوف يسهم بشكل كبير في نشر أجواء من الاحتفال والمرح من خلال كل الأنشطة والفعاليات.

وأضاف: يهدف المهرجان إلى دعم قطاع الأسر المنتجة في منطقة البطائح، فيما تتنوع أنشطة المحال المشاركة بين الأكلات الشعبية الإماراتية والصناعات اليدوية، كصناعة العطور والبخور والملابس التراثية، ونسعى لجعل منطقة البطائح مركزاً للصناعات التقليدية، لافتاً إلى أن المهرجان يضم مشاركة 25 جهة حكومية وشبه حكومية.

وقال محمد عبدالله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، إن كل فعاليات وأنشطة مهرجان بطائح الشارقة تم وضعها بعناية، وحرصنا فيها على إحياء التراث الشعبي والحفاظ على تراث الأجداد في إطار يربط بين الماضي والحاضر، ليكون المهرجان ملتقى الأسرة الإماراتية، مشيراً إلى أن المهرجان سيوفر في هذه النسخة عدداً من الوظائف المؤقتة خلال فترة المهرجان لأبناء المنطقة، دعماً لأبنائنا في منطقة البطائح، وإكسابهم خبرات عملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"