عادي

«موارد الشارقة» تعلن بدء المرحلة الأولى لتقييم الموظفين لعام 2022

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة:«الخليج»

أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بدء مرحلة تخطيط الأداء وهي المرحلة الأولى ضمن نظام تقييم أداء الموظف الحكومي لعام 2022؛ وتمتد من بداية يناير حتى نهاية فبراير القادم.

وتهدف المرحلة إلى اجتماع المسؤول المباشر مع الموظف للاتفاق على الأهداف الذكية السنوية وتحديد أوزانها والاطلاع على الكفاءات السلوكية.

وتسهم هذه المرحلة في تعزيز إشراك الموظفين في التخطيط ووضع الأهداف، وترسيخ أهمية الجهود الفردية في ترجمة الأهداف الاستراتيجية لجهة العمل.

ويقيّم الأداء وفق 3 مراحل، تشمل الأولى المعنية بالتخطيط، وضع الأهداف الفردية للموظف ومسؤوليات عمله الرئيسية وتحديد مستوى الكفاءات السلوكية المطلوبة. تليها المراجعة التي تركز على متابعة ما أنجز من أهداف وكفاءات سلوكية ومناقشة التحديات وتصحيحها، وتعديل الأهداف والأوزان بما يحقق مستوى أداء أفضل. ثم التقييم النهائي الذي يستند إلى إنجازات الموظف المدعّمة بالوثائق، ويقيّمه عبرها مسؤوله المباشر، مع الوقوف على التحديات التي واجهته خلال العام ومقترحات تحسينها.

ويعدّ نظام تقييم الأداء ركيزة أساسية في تطوير منظومة العمل، وعملية يجري بوساطتها قياس مستوى أداء الموظف لواجباته وإنجاز الأهداف المتفق عليها.

وتسهيلاً لعمليات التطبيق توفر الدائرة شرحاً توضيحياً لخطوات نظام تقييم الأداء الإلكتروني لشاشة الموظف، وشاشة المسؤول المباشر. كما تنظم ورشاً عن بُعد، تستهدف المسؤولين والموظفين بحكومة الشارقة؛ تشرح بها تفاصيل كل مراحل تقييم الأداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"