عادي

«الشارقة الخيرية» تنفذ مشاريع في النيجر بـ 40 مليون درهم

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة الخيرية

الشارقة: «الخليج»
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الإدارة وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، وبدعم المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء، استطاعت جمعية الشارقة الخيرية، الحضور بسواعد الخير في رقعة كبيرة من المناطق النائية في جمهورية النيجر، حيث تقع مناطق عدة هناك تحت وطأة انعدام الخدمات الحيوية اللازمة للعيش والحياة الكريمة.
وكشفت الجمعية حجم مشاريعها الخيرية التي حملت عطاء المحسنين ونُفذت في جمهورية النيجر منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي، حيث تأتي واحدة من البلدان التي تشملها أعمال الجمعية في الخارج. وبحسب التقرير الصادر عن الجمعية فقد تم تنفيذ عدة مشاريع إنسانية ضخمة بحجم إنفاق بلغ نحو 40.4 مليون درهم.
وأفاد عبدالله بن خادم، المدير التنفيذي، بأن الجمعية تتطلع لتجعل العمل الخيري سبيلاً في تنمية المجتمعات والارتقاء بمستوى المعيشة لمواطنيها. وقد أثمرت أعمال الجمعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة الدولة في العاصمة نيامي، بناء القرى الخيرية التي جاء تنفيذها ضمن برامج العمران وتتضمن منشآت خدمية متكاملة. كما بنت 1112 بيتاً للفقراء، و33 صفاً دراسياً ومدرستين، لنشر برامج التعليم بين المناطق النائية ضمن مبادرة «هيا نتعلم»، فضلاً عن المنشآت الصحية ومعاهد التدريب المهني، و12 وقفاً خيرياً، و 308 مشاريع للأسر المنتجة، ضمن «جفير الخير» الذي يركز على توفير الأدوات اللازمة للحرفيين والمهنيين، ليتحصلوا بها على قوت يومهم.
كما وفّرت مياه الشرب النقية للسكان عبر 515 بئراً. كما بنت 615 مسجداً، للتيسير على المصلين أداء الشعائر.
وقال إن مشاريع الأسر المنتجة حازت اهتمام الجمعية لكونها سبيلا يتسم بالبساطة في تمكين بعض أرباب الحرف والصناعات الخفيفة من كسب قوت يومهم من كدّ أيديهم، وبذلك يصبحون أصحاب حرف ومهنة ويد عاملة، بدلاً عن الاعتماد على مساعدات الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
 مؤكدا أن هذه المشاريع تمت بفضل تجاوب المتبرعين وجودهم وحرصهم على دعم مشاريع الخير التي تجسد مبادئ التكافل والترابط وسعي دولة الإمارات بمؤسساتها إلى تقديم العون لكل محتاج في أي مكان كان دون تمييز بين جنس أو لون. متوجهاً بالشكر إلى المحسنين الذين ساهموا وبادروا إلى التعاون مع الجمعية في توفير كلفة إنشاء تلك المشاريع المهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"